panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رعب “كورونا” يجتاح سجن بورزازات إصابة 60 موظف و 6 سجناء بفيروس كورونا

أصبح وباء فيروس كورونا  الشغل الشاغل للسجناء المكتظين المكدسين في مساحاتٍ ضيقة. عدد من السجناء، تواصلوا مع أهاليه وذويهم وتحدثوا عن معاناتهم من “فوبيا” كورونا، في سجون ضعيفة بالنسبة لعدد السجناء والموظفين البالغ 80 ألف سجين، و10 آلاف و200 موظف”.

 الرباط – أعلنت المندوبية (المديرية) العامة للسجون (حكومية)، في بيان، تسجيل إصابة 60 موظفا وستة سجناء بكورونا في بالسجن المحلي بورزازات.

وأوضحت المندوبية، أن الاختبارات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد التي خضع لها موظفين يعملون في السجون، سواء منهم المنتمين إلى الفوج الأول أو الثاني، وذلك في إطار التناوب المعمول به في نظام الحجر الصحي الذي قررته المندوبية العامة في جميع المؤسسات السجنية، أسفرت عن إصابة 36 موظفا من أصل 61 موظفا المشكلين للفوج الأول، و24 من أصل 65 موظفا المكونين للفوج العامل حاليا بالمؤسسة، وستة سجناء من أصل 17 العاملين بالكلف داخل السجن.

وكانت المندوبية أعلنت في وقت سابق  الأحد، في بيان، إن “سجينين و9 موظفين يعملون في السجون أصيبوا بكورونا”.

وبتسجيل الإصابات الجديدة، يرتفع إجمالي السجناء والعاملين بالسجون المصابين بكورونا إلى 6 سجناء و60 موظفا.

وأضافت: “نسبة الإصابة بكورونا في السجون ضعيفة بالنسبة لعدد السجناء والموظفين البالغ 80 ألف سجين، و10 آلاف و200 موظف”.

ولم تذكر إدارة السجون إن كان المصابون الجدد بالفيروس في السجون، مشمولين ضمن الإحصائية الإجمالية للإصابات التي أعلنتها وزارة الصحة، في وقت سابق الأحد.

وحسب بيانات وزارة الصحة، بلغت إصابات كورونا في المغرب،191 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد خلال 24 ساعة الماضية؛ ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 3046 حالة.

 

 

المغرب يسجل 191 إصابة جديدة بسبب فيروس كورونا ليبلغ الإجمالي 3046 حالة

 

اضف رد