panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رغم تشديد الإجراءات.. رقم قياسي جديد “3445 إصابة جديدة بكورونا ” في المغرب

سجل المغرب رقما قياسياً جديداً في عدد الإصابات بوباء كوفيد-19، بلغ 3445 حالة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفق ما أفادت وزارة الصحة في آخر حصيلة رسمية، مساء الجمعىة.

وارتفع مجموع الإصابات بالوباء في المملكة منذ مارس إلى 146 ألفا و398، بينما تماثل 123 ألفا و22 مصابا للشفاء.

وارتفعت حصيلة الوفيات إلى 2530، بعد تسجيل 44 وفاة جديدة خلال اليوم الماضي.

وشهدت المملكة منحى تصاعديا في وتيرة انتشار وباء كوفيد-19 بحصيلة تفوق ألفي إصابة جديدة يومياً منذ مطلع غشت الماضي، ما أثار انتقادات لكيفية التعامل مع الأزمة الصحية وظروف التكفل بالمرضى والتراخي في احترام الإجراءات الوقائية.

وكانت السلطات أعلنت عن تمديد فترة العمل بتدابير الإغلاق التي تم إقرارها بخصوص مدينة الدار البيضاء، جراء تفشي فيروس كورونا الجديد، لمدة 14 يوماً إضافية ابتداءً من يوم الإثنين الماضي.

وشددت السلطات في الأسابيع الأخيرة الإجراءات الاحترازية للتصدي للوباء بمنع التنقل من عدة جهات ومدن وإليها، آخرها جهة الدارالبيضاء  وسوس ماسة التي يبدأ منع التنقل منها وإليها، وفق ما أعلنت السلطات المحلية.

كما شمل إغلاق أسواق القرب الساعة الثالثة عصراً، وإغلاق المقاهي والمحلات التجارية الساعة الثامنة مساءً، والمطاعم الساعة التاسعة ليلاً.

وكان الملك المفدى صاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله ، أعرب في 20 غشت الماضي عن قلقه إزاء ارتفاع الإصابات والوفيات جراء الوباء، محذرا من العودة إلى فرض حجر صحي “ستكون له انعكاسات قاسية” على اقتصاد البلاد.

 

 

 

المغرب يسجل أكبر ارتفاع يومي في حصيلة الإصابات بكورونا والوفيات منذ بداية الجائحة

 

 

اضف رد