أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
رقم قياسي جديد لإصابات كورونا في المغرب

رقم قياسي جديد لإصابات كورونا في المغرب يفوق 4100 إصابة في 24 ساعة

سجلت المملكة المغربية رقما قياسيا جديدا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، وبواقع 4151 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسبما أفادت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس.

ووفقا للخبراء، فإن الإصابات التي تم الإبلاغ عنها حديثا مؤشر على مدى قوة الفيروس في المجتمع المغربي منذ حوالي شهر بسبب الوقت بين الإصابة والاختبار والنتيجة والإبلاغ.

وذكر بيان وزارة الصحة أن الحصيلة الإجمالية للإصابات بفيروس كورونا ارتفعت إلى 186 ألف و731 إصابة في المغرب منذ بداية الوباء، بينما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 3132 وفاةـ بعد تسجيل 53 وفاة جديدة. وبلغ عدد حالات التعافي 154 ألفا و481 حالة، بعد تسجيل 2847 متعافي نهائيا في الـ 24 ساعة الماضية.

أوضحت وزارة الصحة، في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، أن نسبة تعاف تناهز 82,7 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 3132 حالة، لتستقر نسبة الفتك عند 1,7 بالمائة.

فيما أصبح معدل الإصابة التراكمي بالمغرب يناهز 2، 514 إصابة لكل مائة ألف نسمة، مع مؤشر إصابة يبلغ 4، 11 لكل مائة ألف نسمة خلال الـ24 ساعة المنصرمة، مع استثناء 19 ألف و185 حالة من كونها مصابة بالمرض، ليرتفع إجمالي الحالات المستبعدة إلى مليونين و944 ألف و035 حالة، فيما يبلغ مجموع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليا 29 ألف و118 حالة.

وبلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الموجودة حاليا بأقسام الإنعاش والعناية المركزة الجديدة المسجلة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 57 حالة، ليصل العدد الإجمالي لهذه الحالات إلى 652 حالة، 43 منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي.

وشهدت المملكة منحى تصاعدياً في وتيرة انتشار وباء كوفيد-19 بحصيلة تفوق ثلاثة ألف إصابة جديدة يومياً منذ مطلع أغسطس(آب) الماضي، ما أثار انتقادات لكيفية التعامل مع الأزمة الصحية وظروف التكفّل بالمرضى والتراخي في احترام الإجراءات الوقائية.
ومن جانب آخر، أعلنت مقاولة مغربية متخصصة الشروع في إنتاج مئة ألف وحدة من اختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد، على أن تبلغ طاقتها الإنتاجية مليون وحدة شهرياً.

كما عززت الإجراءات الاحترازية بإغلاق الأحياء الأكثر تضرراً داخل هذه المدن، وإغلاق عدة شواطئ خلال الأسابيع الماضية.

وكان جلالة الملك محمد السادس أعرب في 20 أغسطس(آب) الماضي عن قلقه إزاء ارتفاع الإصابات والوفيات جراء الوباء، محذّراً من العودة إلى فرض حجر صحي “ستكون له انعكاسات قاسية” على اقتصاد البلاد.

 

 

 

 

تجاهل وزارة ” نزهة بوشارب” معايير ومساطر التعيين في المناصب العليا يخالف توجيهات الملك المفدى !!

 

اضف رد