أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

روسيا ترسل أقوى حاملة طائرات وأشرس المقاتلات للسواحل المصرية

موسكو – تجري روسيا ومصر مفاوضات لإجراء مناورات عسكرية مشتركة في ربيع عام 2017، حيث ستشارك حاملة الطائرات الروسية العملاقة (الأدميرال كوزنيتسوف) على متنها مجموعة كبيرة من المقاتلات الروسية المتطورة.

ووفقا لصحيفة (إزفيستيا) الروسية بعد المناورات الروسية المصرية (جسر الصداقة) التي تجرى حاليا لأول مرة في مصر، فإن موسكو والقاهرة تعملان على مواصلة التعاون في هذا المجال، حيث تم التخطيط لإجراء مناورات مشتركة في ربيع عام 2017.

وسيعمل الجيشان المصري والروسي في هذه المناورات على مقاومة الإرهابيين والقضاء على هجوم العدو للاستيلاء على السفينة، وكما هو متوقع، فإن حاملة المروحيات المصرية (ميسترال) ستشارك في هذه العملية، فضلا عن حاملة الطائرات الروسية (الأدميرال كوزنيتسوف).

انضمت حاملة الطائرات الروسية للقوات البحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط، وفي طريقها لسواحل سوريا وعلى متنها مقاتلات (سو 33) و (سو 25) و (كا-27) و (كا 29).

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت هذا الأسبوع عن نيتها تحويل مركز الإمداد المادي-التقني الروسي بميناء طرطوس السوري إلى قاعدة عسكرية بحرية روسية دائمة، إذ من المتوقع أن تنشر روسيا في تلك القاعدة نحو 5 سفن حربية كبيرة وغواصات وطائرات من طيران البحرية، بالإضافة إلى منظومة “إس-300” للدفاع الجوي التي قد نشرتها روسيا هناك لحماية العسكريين الروس المتواجدين هناك.

 

 

اضف رد