أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

روسيا تقدم 40 طائرة هليكوبتر هجومية طراز ميغ-28 إن.إي إلى الجزائر

تُعتبر الطائرة “ميغ-28” مروحية هجومية مخصصة للبحث وتدمير الأهداف الجوية ذات السرعات المحدودة، بالإضافة إلى القضاء على مشاة العدو في ظروف اشتباكات كبيرة بين الدبابات وعربات مدرعة أخرى.

مسكو – نقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء، اليوم الجمعة، عن مصدر في هيئات تصدير السلاح الروسية قوله إن “روسيا ستسلم 40 طائرة هليكوبتر هجومية طراز ميغ-28 إن.إي للجزائر بموجب عقد ثنائي مبرم بينهما”.

ويقول خبراء عسكريون إن “الطائرة ميغ-28 التي يسميها الجيش الروسي (نايت هانتر) هي من بين أفضل طائرات العالم من طرازها وتقدر على تنفيذ مهام نهارية وليلية في أقسى الظروف الجوية”.

وزودت النسخة المعدلة من الطائرة ميغ-28 إن.إي بنظام تحكم مزدوج يتيح تسيير الطائرة من قمرة قيادة الطيار وقمرة مساعد الطيار.

ولم يذكر المصدر الذي نقلت عنه انترفاكس أي تفاصيل بشأن عقد الطائرات مع الجزائر.

وتستطيع الطائرة “ميج 28” تنفيذ مهام نهارية وليلية في أقسى الظروف الجوية، كما تم تزويد النسخة المعدلة من الطائرة “ميج-28 إن إي” بنظام تحكم مزدوج، يتيح تسيير الطائرة من قمرة قيادة الطيار وقمرة مساعد الطيار، وذلك حسبما أفاد موقع “سكاي نيوز” العربية، نقلا عن وكالة “إنتر فاكس” الروسية.

 

اضف رد