أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رونالدو يتصدر قائمة أفضل الصفقات في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز و المصري صلاح ضمن الـ20

تصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، قائمة أفضل الصفقات على مدار تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد انتقاله إلى مانشستر يونايتد عام 2003، قادماً من سبورتينغ لشبونة.

وكان رونالدو الذي انتقل إلى إنجلترا قادمًا من سبورتنج لشبونة البرتغالي قد حصل على المركز الأول في اختيار أفضل عشرين صفقة في البريميرليج من خلال شبكة سكاي سبورتس.

وتفوق البرتغالي على أساطير الدوري الإنجليزي الممتاز، مثل إيريك كانتونا، وروي كين، وفرانك لامبارد، وواين روني، ويعتبر دافيد سيلفا نجم مانشستر سيتي السابق الإسباني الوحيد في القائمة محتلاً المركز الـ 16.

وحصل رونالدو مع “الشياطين الحمر” خلال الفترة ما بين عامي (2003 و2009) على ثلاثة ألقاب في البريميير لي” ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة ومثله في بطولة كأس العالم للأندية وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزي مرتين في بطولة درع الاتحاد الإنجليزي.

وانتقل رونالدو من مانشسر يونايتد إلى ريال مدريد، ليسطر التاريخ مع النادي الإسباني، الذي توج معه بالعديد من الألقاب الجماعية والفردية، أبرزها ثلاثية متتالية في دوري أبطال أوروبا بإجمالي 4 ألقاب، و3 مرات كأس عالم للأندية ومثلها في كأس السوبر الأوروبي ومرتين في بطولة الدوري الإسباني ومثلها في كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني، وأصبح الهداف التاريخي للميرينغي برصيد 450 هدفاً أحرزها خلال 438 مباراة.

ولم يتوقف رونالدو، عن حصد الألقاب، فهو الآن يسطر التاريخ مع يوفنتوس، حيث توج معه بلقب الدوري الإيطالي في أول موسمين له، ويتصدر قائمة هدافي البطولة هذا الموسم برصيد 12 هدفاً، وترتيب هدافي الدوريات الـ 5 الأوروبية الكبرى في عام 2020، برصيد 33 هدفاً متفوقاً بفارق هدف واحد على أفضل لاعب في هذا العام، روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ.

ووفقاً لشبكة “سكاي سبورت” فقد احتل النجم محمد صلاح، مهاجم ليفربول، المركز 11 في قائمة أفضل الصفقات متفوقاً على إيدين هازارد، المنتقل من تشيلسي إلى ريال مدريد الذي شغل المركز 18، يتبعه سيرجيو أغويرو هداف مانشستر سيتي، في المرتبة 19.

المراكز الـ10 الأولى ضمت أيضا انتقال فرانك لامبارد من وست هام إلى تشيلسي عام 2001، حيث حل رابعا في القائمة، فيما تواجد الإيفواري ديدييه دروجبا (السادس) بانتقاله من مارسيليا الفرنسي إلى البلوز عام 2004، ليأتي على رأس الصفقات الأفريقية الأكثر تميزا في تاريخ المسابقة.

واحتل سول كامبل المركز السابع في القائمة بانتقاله من توتنهام هوتسبير إلى جاره اللندني أرسنال عام 2001، فيمل حل البلجيكي فينسنت كومباني في المركز التاسع بعد انتقاله من هامبورج الألماني إلى مانشستر سيتي قبل 12 عاما.

وفي المركز العاشر، تواجد الهداف التاريخي للبريمييرليج آلان شيرار، بعدما انتقل من بلاكبيرن إلى نيوكاسل يونايتد عام 1996.

وظهر وجه أفريقي آخر في قائمة الـ20 الأوائل، وهو المصري محمد صلاح الذي انضم إلى ليفربول قادما من روما الإيطالي عام 2017 ليحل بالمركز الـ11، فيما لم يتواجد أي نجم آخر من القارة السمراء.

وتفوق صلاح بذلك على صفقات أخرى مميزة، على رأسها انتقال الأرجنتيني سيرخيو أجويرو من أتلتيكو مدريد الإسباني إلى مانشستر سيتي عام 2011، رغم نجاح اللاعب في أن يصبح الهداف التاريخي للنادي لاحقا.

اضف رد