أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد.. رونالدو يفوز بجائزة “الفيفا” أفضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي

فاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب لعام 2017 للمرة الثانية على التوالي، بعد أن قاد البرتغال للفوز ببطولة أوروبا 2016 وكذلك ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا.

ونجح الدولي البرتغالي في الحفاظ على اللقب للعام الثاني على التوالي، بعد أن توج به العام الماضي على حساب ليونيل ميسي أسطورة برشلونة ونيمار مهاجم باريس سان جيرمان اللذين نافساه هذا العام أيضاً.

وساهم رونالدو في فوز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني بعد غياب خمسة أعوام، كما حافظ مع الميرينغي على لقب دوري أبطال أوروبا، إضافة لقيادته الفريق للفوز بلقبي كأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي.

كما فاز الفرنسي أوليفيه جيرو بجائزة بوشكاش لأفضل هدف وذلك بفضل هدف (لدغة العقرب) الذي سجله في مرمى نيوكاسل في الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم الفائت.

أما جائزة (أفضل جمهور)، فذهبت إلى جماهير نادي سيلتيك الاسكتلندي، فيما حاز جائزة الروح الرياضية اللاعب فرانسيس كوني الذي أنقذ حارس مرمى الفريق الخصم من موت شبه محقق.

وفي قطاع جوائز تدريب فرق السيدات، فازت الهولندية سيرينا فيغمان بجائزة أفضل مدرب للسيدات بعدما قادت منتخب بلادها للفوز ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم للسيدات.

وفرض لاعبو الدوري الإسباني، هيمنتهم اليوم على تشكيلة عام 2017، في استفتاء الاتحادين الدوليين لكرة القدم (فيفا) واللاعبين المحترفين (فيفبرو).

يذكر أن رونالدو شارك في 37 مباراة مع ريال مدريد حتى الآن في عام 2017، سجل خلالها 33 هدفاً، كما مرر سبع تمريرات حاسمة.

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة الكرة الذهبية قررت في عام 2015 فك الارتباط مع جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، فيما تعتمد مجلة “فرانس فوتبول” على بعض الصحفيين في اختيار الفائز وليس على قادة ومدربي المنتخبات.

 

اضف رد