أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ريال مدريد يظفر بلقب الدوري الإسباني للمرة 35 بعد فوزه على إسبانيول

توج ريال مدريد رسمياً بلقب الدوري الإسباني للمرة 35 في تاريخه بعد الفوز على إسبانيول، ليدخل مدربه أنشيلوتي التاريخ كالمدرب الوحيد الذي يحرز ألقاب البطولات الخمس الكبرى! وأصبح مارسيلو أكثر لاعب تحقيقاً للألقاب مع النادي!

وسجل أهداف المباراة البرازيلي رودريغو ثنائية (33 و43)، أسينسيو (55) والبديل الفرنسي المتألق كريم بنزيمة (81). وقبل أربع مباريات من نهاية الموسم، لم يعد أي فريق قادراً على اللحاق بالنادي الملكي الذي رفع رصيده الى 81 نقطة، وبات على بعد 18 من برشلونة الذي بإمكانه فقط تقليص الفارق الى 15 نقطة الأحد.

الفريق الملكي حسم اللقب لصالحه قبل 4 جولات على نهاية الموسم بعدما بلغ الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه إشبيلية إلى 17 نقطة.

واستعاد الريال، بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، اللقب الذي فقده الموسم الماضي لصالح جاره أتلتيكو مدريد.

وعزز ريال مدريد رقمه القياسي في الدوري الإسباني بحصوله على اللقب للمرة الـ35 على مدار تاريخه، أكثر من غريمه برشلونة، ثاني أكثر الفرق تتويجا باللقب، بفارق 9 ألقاب.

واستعاد ريال مدريد اللقب الذي خسره العام الماضي لصالح جاره أتلتيكو بعد أن حققه في 2020 بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان. وبات ريال مدريد أول فريق يحسم اللقب قبل أربع مراحل من نهاية الموسم منذ عام 1990 عندما حقق هو بالذات هذا الإنجاز. ودخل فريق العاصمة المباراة على ملعب “سانتياغو برنابيو” وهو بحاجة الى التعادل فقط لحسم اللقب بغض النظر عن نتائج المباريات الاخرى، وبات على بعد 17 نقطة عن إشبيلية الثاني و18 عن برشلونة الثالث الذي يلعب الأحد مع ريال مايوركا.

وسبق لأنشيلوتي أن توج بلقب الدوري الايطالي مع ميلان (2004)، الإنجليزي مع تشلسي (2010)، الفرنسي مع باريس سان جرمان (2013) والألماني مع بايرن ميونخ (2017). علماً بأنه في فترة توليه الأولى لريال مدريد (2013-2015) لم يحقق لقب “لاليغا” لكنه أحرز معه دوري الابطال عام 2014.

وقال أنشيلوتي لتلفزيون ريال مدريد: “أنا فخور (باللاعبين). أريد الاستمرار في الفوز بالألقاب مع ريال مدريد. مبروك (للاعبين والجماهير)، سنرى بعضنا البعض الأربعاء. سأقول هذا للجماهير، الأربعاء نحتاج إلى هذه الأجواء”.

وقبيل مباراة السبت، نزل نجم التنس رافائيل نادال أيضًا إلى الملعب ليبدأ المباراة الفخرية.

نادال، بطل البطولات الأربع الكبرى 21 مرة، هو مشجع كبير لريال مدريد وكان عضوًا فخريًا في النادي منذ 2011.

اضف رد