panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر: محاكمة ترامب ستبدأ في الثامن من فبراير

قال زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ تشاك شومر إن محاكمة ترمب ستبدأ في 8 فبراير المقبل .

وأضاف شومر يوم الجمعة، أن “مجلس الشيوخ سيسرع إجراءات محاكمة ترامب رغم محاولات تأخيرها”، ما قد يمنع ترامب من العودة للرئاسة مرة أخرى، لافتا إلى أن المحاكمة ستكون “كاملة وعادلة”.

من جهته، قال زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ السيناتور ميتش ماكونيل، إنه “ينبغي أن تكون محاكمة ترامب كاملة وعادلة وهناك مسائل دستورية يجب الأخذ بها”.

وأشار إلى أن “القانون ينص على أن نبدأ المحاكمة فور وصول لائحة الاتهام من مجلس النواب”.

وأصبح ترامب أول رئيس أمريكي يواجه المساءلة مرتين بعد تصويت في مجلس النواب قبل أيام. واتهم المجلس ترامب بتحريض مؤيديه على اقتحام مبنى الكابيتول في السادس من يناير في محاولة فاشلة لمنع الكونغرس من إقرار فوز بايدن رسميا بالرئاسة.

وصوت مجلس النواب الأمريكي، يوم 13 يناير 2021، لصالح إقرار تشريع ينص على مساءلة الجمهوري ترامب، بتهمة التحريض على التمرد في أعقاب حادث اقتحام الكونغرس من قبل بعض أنصاره يوم 6 يناير.

وبالتالي أصبح ترامب، الذي ترك منصبه يوم 20 يناير مع بدء ولاية خلفه، الديمقراطي جو بايدن، أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يواجه المساءلة مرتين.

ولم يتم حتى الآن إرسال التشريع، الهادف إلى منع ترامب من الترشح مرة أخرى للانتخابات الرئاسية، إلى مجلس الشيوخ.

 

 

 

المصدر :  روترز والمغرب الآن

اضف رد