panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

زوجة الفنان السعودي ناصر القصبي متهمة بالإباحية!بسبب محتوى روايتها “زائرات الخميس”

الرياض –  هاجم ناشطون سعوديون الإعلامية السعودية الدكتورة بدرية البشر زوجة الفنان السعودي ناصر القصبي، بسبب روايتها (زائرات الخميس)، وما تتضمنه من محتوى غير لائق، بحسب تعبيرهم.

وبحسب مجلة فوشيا، كانت مكتبة جرير قد سحبت الرواية بعد وضعها على رفوف كتب الأطفال، وذلك بعد أن غرد مواطن سعودي عبر حساب المكتبة في تويتر منتقدا: (كيف لكتاب بهذا المحتوى أن يباع في قسم كتب الأطفال؟! أخطأت بعدم تدقيقي لمحتوى الكتاب قبل شرائه، ولكن خطأكم أفدح). وعقبت مكتبة جرير بتغريدة وقالت: (نتفق معكم في حرصكم، تم سحب النسخ من المكتبة، نشكر لك ملاحظتك).

ودعا الآلاف من السعوديين عبر موقع تويتر لسحب هذه الرواية، تحت وسم “#سحب_كتاب_بدريه_الاباحي” والذي احتل المركز الأول ضمن الوسوم الأكثر تداولاً في السعودية  ووصل المشاركون به إلى حوالي 40  ألف مغرد، حسب موقع دنيا الوطن.

وطالب الناشطون الجهات المعنية بالتحقيق مع وزارة الإعلام وكيفية الموافقة على نشر هذا الكتاب، وأضافوا بأن حقوق المرأة وحريتها لا تتمحور بالكتابة حول الجنس والغريزة وقال أحدهم: “هل هذه حقوق وحرية المرأة التي صدّعوا رؤوسنا بها ؟! لماذا تتمحور  حرية وحقوق المرأة عندهم حول الجسد والغريزة ؟

وتداول بعضهم مقتطفات من الرواية والتي تروي تفاصيل ليلة الدخلة وعلقوا: (الكاتبة بدرية البشر مذيعة والمحرضة على إسقاط  الولاية، اليوم تخرج لنا في رواية إباحيه وتفصح عن ماتحويه أفكارهم)، أما الكاتبة بدرية البشر فاكتفت بالصمت ولم تصدر أي تعليق حتى الآن.

وعلى إثر الإنتقادات الكثيرة والمتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي في السعودية وغيرها بشأن رواية زائرات الخميس ومحتواها الغير لائق بالنسبة لما تداوله السعوديون، فقد طالب العديد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي من السعوديون بصفة عامة والمهتمين بالقراءة بصفة خاصة، بضرورة إتخاذ إجراء صارم بمنع تداول هذه الرواية بالسوق السعودي، لما تحتويه زائرات الخميس على عبارات وحوارات لا تليق بمجتمع محافظ.

وعلى الفور، قامت وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية بإصدار قراراً بسحب جميع إصدارات رواية زائرات الخميس من السوق السعودي، معلنه عن فتحها تحقيقاً سريعاً بشأن ذلك الموضوع.

 

 

 

رد مكتبة جرير وقرارها بسحب رواية زائرات الخميس

 

وزارة الثقافة والإعلام تصدر قراراً بسحب رواية زائرات الخميس من مكتبات المملكة

اضف رد