أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

زيارة غانتس الى المغرب اول زيارة لوزير امن اسرائيلي إلى المملكة في 24 نوفمبر الجاري

أفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية بأن وزير الامن الاسرائيلي بيني غانتس مساء اليوم ، سيقوم بزيارة أمنية الى المغرب الاسبوع المقبل، وبحسب البيان الصادر فان الزيارة ستكون الأربعاء 24 والخميس 25 نوفمبر الجاري، وتعتبر اول زيارة لوزير امن اسرائيلي الى المملكة.

ومن المتوقع ان يقوم غانتس خلال الزيارة بالتوقيع على اتفاقيات تعاون امنية وسيجتمع غانتس مع الوزير المكلف بإدارة الدفاع الوطني المغربي ومع وزير الخارجية. 

ويشار الى انه في شهر اغسطس الماضي زار وزير الخارجية الاسرائيلية يائير لابيد المغرب لافتتاح الممثلية الديبوماسية الاسرائيلية الاولى في الرباط بحضور نائب وزير الخارجية المغربية محسن الجزولي، وكانت هذه اول زيارة لوزير خارجية اسرائيلي الى المغرب منذ 20 عاما. 

كما اعلن مجلس الامن القومي الاسرائيلي الشهر الماضي عن الغاء تحذير السفر الى المملكة المغربية والتي كانت سارية منذ عشر سنوات، واتخذ القرار بعد اجراء تقييمات امنية للوضع، والتي اظهرت ان مستوى التهديدات المقدر انخفض. 

وسبق أن أقام البلدان علاقات دبلوماسية في العام 1993، قبل أن يقطعها المغرب العام 2000 مع اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

جاء هذا الإعلان بعد ثلاثة أشهر من إطلاق رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب، وكذا أول زيارة يقوم بها وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المملكة في آب/أغسطس.

 

 

 

 

الرئيس الجزائري تبون يأمر بـ “تجميد” الاتصالات الديبلوماسية مع فرنسا

اضف رد