panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

زيارة مرتقبة لصاحب الجلالة لإندونيسيا تعزز العلاقات في مختلف المجالات

 أكد مسؤول حكومي ، ابتداء من 26 نونبر الجاري،،أن زيارة الملك المفدى محمد السادس – حفظه الله -لإندونيسيا تأتي ضمن مهام الملك في لتعزيز التعاون الثنائي في مجالات السياحة والطاقة والثروة السمكية قبل زيارة العاهل المغربي الملك محمد السادس، بحسب جاكرتا غلوب.

وقال اجونج كوسواندونو نائب مدير الموارد الطبيعية والخدمات بوزارة التنسيق للشؤون البحرية “لقد عقدنا اجتماعا مع ممثلين عن الحكومة المغربية حيث بحثنا واستكشفنا الفرص المتاحة للمغاربة للاستثمار في قطاعات السياحة والمصايد والطاقة في إندونيسيا.”

وحضر اجونج اجتماع استكشاف إندونيسيا يوم الأحد في العاصمة الرباط لبحث القضايا الاستراتيجية المتعلقة بالاستثمار في مصايد الأسماك والسياحة البحرية والطاقة المتجددة.

وسوف تستضيف إندونيسيا جلالة الملك محمد السادس يومى 7 و 8 ديسمبر خلال منتدى الديمقراطية في بالي حيث سيقدم الملك كلمة رئيسية.

وقال سياريف سيمسورى، سفير إندونيسيا لدى المغرب وموريتانيا، انها أول زيارة يقوم بها ملك المغرب منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية فى عام 1960.

وقال ان “زيارة الملك محمد السادس ستكون الأولى من نوعها من قبل رئيس الحكومة المغربية، ولم تجر زيارة عودة منذ زيارة الرئيس سوكارنو للمغرب في عام 1960. ونحن نتوقع علاقات أقوى بين البلدين، ونحن بحاجة إلى اتفاق بين الرئيس جوكووي والملك محمد السادس للأولويات المستقبلية في تعاوننا “، مشيرا إلى أن التعاون سيركز على التجارة والاستثمار والسياحة الحلال.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة التنسيق للشئون البحرية، ستركز الحكومة الإندونيسية والمملكة المغربية على تطوير طاقة الرياح والطاقة الشمسية .”

من جانب آخر أفاد ذات المصدر أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني سيتوجه الاثنين المقبل إلى ماليزيا، رفقة لحسن الداودي ووير الشؤون العامة والحكامة، لحضور المؤتمر الإسلامي للديمقراطية.

اضف رد