panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

سابقة.. رئيسة وزراء في دولة أوروبية تؤدي القسم على القرأن ( الفيديو )

في سابقة تاريخية عاشت رومانيا حدثا تاريخيا،عنوانه البارز استلام مسلمة رومانية منصب رئاسة الوزراء في دولة شيوعية سابقا وعضو بالاتحاد الأوروبي حاليا والاكثر من ذلك هو انها ادت القسم الدستوري يوم الجمعة الماضي على القران الكريم.

ووفقا لتقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” الامريكية فإن “سيفيل شحادة” ( 52 عاما)، ستكون أول رئيسة وزراء رومانية، وأول مسلمة كذلك تشغل منصب الوزارة في الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي.

وكان الحزب الديمقراطي الاشتراكي الروماني قد فاز الاسبوع المنصرم في الانتخابات البرلمانية الرومانية بنسة 46 بالمائة من أصوات الناخبين.

ولم يكن احد من المراقبين والمحللين ينتظرون تعيين سيفيل شحادة،الرومانية المسلمة في منصب رئاسة الوزراء حيث ان اسمها لم يكن واردا من بين المرشحين بحسب تصريحات مصادر رومانية.

وأضافت الصحيفة أن الأمثلة السابقة على قيادة المرأة لدول أوروبا هي كانت لمسلمة في دول ذات أغلبية مسلمة، مثل “عاطفة يحيى آغا” رئيسة جمهورية كوسوفو 2011-2016 كما أن نسبة المسلمين في رومانيا لا تتجاوز الواحد بالمائة من عدد السكان الكلي البالغ عشرين مليونا. أن نسبة المسلمين في رومانيا لا تتجاوز الواحد بالمائة من عدد السكان الكلي البالغ عشرين مليونا.

يذكر أن نسبة المسلمين في رومانيا لا تتجاوز الواحد بالمائة من عدد السكان الكلي البالغ عشرين مليونا.

أن نسبة المسلمين في رومانيا لا تتجاوز الواحد بالمائة من عدد السكان الكلي البالغ عشرين مليونا.

 

اضف رد