أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

سابقة…علما إسرائيل والمغرب يضيئان أسوار القدس

محمد القندوسي

تزينت أسوار البلدة العتيقة بالقدس بالأعلام المغربية والإسرائيلية، احتفاء بعودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين برعاية أمريكية. وجاءت هذه الخطوة، غداة توقيع الطرفين المغربي والإسرائيلي لأربع اتفاقيات تهم المجال الاقتصادي والتجاري والسياحي… وفي هذا الصدد، قال رئيس بلدية القدس موشيه ليون نيابة عن سكان القدس: “هذه خطوة سياسية مهمة وتاريخية أخرى، وأنا أهنئ وأشكر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على اتفاقية السلام هذه”.

وأضاف ليون: “آمل أن نتمكن فورا بعد أزمة فيروس كورونا من رؤية السياح من المغرب الذين سيأتون لزيارة القدس”. ونذكر، أن جلالة الملك محمد السادس أعلن في رسالة وجهها أمس الأربعاء للرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنه سيتم “قريبا دعوة لجنة القدس للاجتماع في دورتها 21، بالمملكة المغربية”.

وجددت الرسالة التأكيد على أن المغرب يضع “دائما القضية الفلسطينية في مرتبة قضية الصحراء”. وأوضحت أن “عمل المغرب من أجل ترسيخ مغربيتها لن يكون أبدا، لا اليوم ولا في المستقبل، على حساب نضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة”. وأكدت الرسالة أن “الممملكة المغربية ستواصل انخراطها وجهودها الدؤوبة والبناءة من أجل إقرار سلام عادل ودائم بمنطقة الشرق الأوسط”.

 

 

اضف رد