أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

سحب شوكولاتة “كيندر” من الأسواق المغربية بسبب بكتيريا السالمونيلا

على إثر تقارير إعلامية بريطانية ، تربط بين تفشي بكتيريا السالمونيلا  شوكولاته “كيندر”، أوصى المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في المغرب  “أونسا” ، في بلاغ له، بعدم اقتناء مجموعة أنواع من شوكولاته “كيندر”، معلنا أنه قام بتعزيز ضوابط الاستيراد لجميع منتجات ماركة “كيندر”، ويعمل على السحب الفوري من دائرة التسويق لُدفعات المنتجات المشبوهة على مستوى المستوردين وسلاسل التوزيع.

وأوضح بلاغ ،مكتب “أونسا” المغربي ،أن الأمر يتعلق بكل من أنواع “كيندر سورب اريز” التي أوزانها ما بين 20 و100 غرام، مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية يونيو 2022 ونهاية أكتوبر 2022 ،و”كيندر شوكو بونس” مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت من السنة الجارية، و”كيندر ميني” مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت من السنة ذاتها، و”كيندر هابي مومنت” و”كيندر ميكس”التي تاريخ صلاحيتها حتى اغسطس المقبل.

ورصدت وزارة الصحة الفرنسية حالات إصابة ببكتيريا السالمونيلا. وحثت الوكالة الفيدرالية لسلامة المنتجات الغذائية في بلجيكا المستهلكين على عدم تناول منتجات كيندر.

وأعلن المكتب الوطني لسلامة المنتجات الغذائية في المغرب، مساء الثلاثاء، عن السحب الفوري لبعض من منتجات كيندر المعروضة في الأسواق أو المستوردة. وكشف عن اتخاذ تدابير ترمي إلى تعزيز المراقبة على جميع منتجات ” فيريرو” الإيطالية، العلامة المنتجة لـ” كيندر”.

وكانت وكالة معايير الغذاء البريطانية  قد صرحت أن “دفعات من هذه الشوكولاتة-البيض سحبت من السوق لأنها قد تكون ملوثة”، بينما أعلن عن إصابة حوالي 57 شخصاً في بريطانيا ، معظمهم من الأطفال الصغار، بتسمم غذائي يمكن أن يكون ذا صلة بنوع من الشوكولاته يباع على شكل بيض

نصح المستهلكين، على سبيل الاحتياط، بعدم شراء المنتجات التي تحوم حولها شبهة التسبب في الإصابة بالتسمم ودعت من يتوفرون على تلك المنتجات إلى عدم استهلاكها.

وكانت المجموعة الإيطالية “فيريرو” لصناعة الشوكولاتة قد استدعت دفعات معينة من منتجات شوكولاتة كيندر المصنوعة في بلجيكا من فرنسا، بسبب ارتباطها “المحتمل” بحالات السالمونيلا.

وأكدت، في بيان صادر عنها، أنّ “حماية المستهلك تعدّ من ضمن أولوياتنا القصوى، لذا بدأنا بسحب كميات من الشوكولاتة المخصصة للأطفال”.

 

 

 

اضف رد