أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

سخرية وانتقادات لـ “التصويت على«مشروع قانون المالية لسنة 2022» يثير جدلا تحت القبة البرلمان !!؟

منذ يومين عقد مجلس النواب، برئاسة رشيد الطالبي العلمي، جلساته للتصويت على الجزء الأول من مشروع قانون المالية لسنة 2022.

وأعلن رئيس البرلمان الطالبي العلمي موافقون 64 والمعارضون 210  الممتنعون لا أحد على الجزء الأول من مشروع قانون المالية للسنة المقبلة، حسب ماجاء في الفيديو المرفق للمقال؟!!.

وأثار إعلان رئيس البرلمان المغربي رشيد الطالبي العلمي – ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي سخرت وانتقدت حكومخة الكفاءات ووجهت لها تهم (..).

من جهتها تفاعلت المدونة المغربية مايسة الناجي سلامة ، وكتبت على موقع “تويتر” : “واقيلا بحال هاكا حسبوا داك %52 لي شاركوا فالانتخابات…”

في حين ما زالت منابر إعلامية بإمكانيات عالية تتردد وتتحرج. أما السلبيون ومن يتقنون التجريح والتخوين والتبخيس، فهؤلاء لايحركون ساكنا ولا يعيشون من أجل فكرة. 

وشهدت الجلسة حالة من الجدل في الوقت الذي قام فيه أحد النواب وقال  سيدي الرئيس عدد المصوتين بنعم 210 في  القاعة غير موجودة هناك عدد النواب لا يتجاوز 160 نائباً ، وطلب رئيس البرلمان بإعادة الحساب، فيما طلب رشيد الكالبي العلمي من كتاب بإعادة الحساب ، وبعد تدقيق الحساب ، أعلن الطالبي العلمي الموافقون 199 ، وساتشهد بقوله “راه كيدخولو وكايخرجو” !!!!؟؟؟؟.

فيما وجه نائب برلماني أخر تهم بالتزوير ، قوله ” هذا التزوير أنه يوجد 199 وسجلتم 210 ” ..

من ناحية أخرى، يشعر المنتقدون بالقلق من ضعف المعارضة داخل البرلمان. كما أنهم يخشون تضارب المصالح الناشئ عن تكليف أعضاء أقوياء من مجتمع الأعمال بمسؤولية الحكومة.

كما يشارك في الائتلاف مع أخنوش حزب الأصالة والمعاصرة، الذي أسسه صديق للملك، وحزب الاستقلال، وهو حزب قومي قديم شارك في النضال من أجل الاستقلال ضد فرنسا. يتمتع الائتلاف بأغلبية مريحة مع 270 مقعدا من أصل 395 مقعدا في البرلمان.

 

 

 

 

أوزين لوزيرة الاقتصاد والمالية “الله يكون فعاونك، حملوك ما لا طاقة لك به”..حكومة حققت سبقا غير قابل للجدل..سبقا في الارتباك و التناقض و الارتجالية!؟

 

 

 

 

اضف رد