panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

سرقوه وقتلوه على طريق بسبب هاتف محمول ، جريمة قتل تلميذ بالأولى باكالوريا بالدار البيضاء !؟

كثرت في الفترة الأخيرة حوادث السرقة في مدن المملكة، وخصوصاً في الأسواق المزدحمة. ويُعد الأطفال والنساء وكبار السن أبرز الضحايا لهذا الظاهرة التي باتت تؤرق الجميع لاسيما بعد أن لجأ الكثير من السرق لاستخدام الدراجات النارية، والسلاح  الأبيض إذا ما قاومهم  أحد؛ فيجب تشديد العقوبة لينالوا جزاءهم العادل ويكونوا عبرة لغيرهم ممن تسول له نفسه بنشل حقوق الآخرين.

الدارالبيضاء – أقدم شبان بشارع ضواحي مركز مرجان التجاري بحي كاليفورنيا (وسط مدينة الدارالبيضاء) على سلب التلميذ محمد هاتفه النقال، كما أقدم أحدهم طعنه بسكين مما ادى لإصابته ووفاته على الفور و نقلت جثته الى مستشفى.

قالت مصادر ، أن الشاب محمد ذو الـ 16 ربيعا يدرس بأولى باكوريا اعترضه شبان، اليوم الاثنين، بمنطقة قريبة من مرجان كاليفورنيا (وسط المدينة) لسرقة هاتفه المحمول فقاومهم مما أخرج احدهم سكين وكعنه  وأرداه على الفور مقتولا.

وأوضح نفس المصر، أن التلميذ “محمد” الذي  يتابع دراسته بمستوى الأولى باكالوريا، تعرض للطعن بالسلاح الأبيض خلال مقاومته للص حاول سرقة هاتفه النقال، حيث سقط أرضا مدرجا في دمائه، ليفارق الحياة على الفور، قبل أن يلوذ الجاني بالفرار إلى وجهة مجهولة.

ووكان تدخل السلطات الأمنية موفقا ، حيث تمكنت عناصر الشرطة من القبض على القاتل في زمن قصير جداً، و تم التحفظ على الجاني تحت الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات الواقعة.

وقالت مصادر أن الضحية كان بصدد التوجه إلى منزل أسرته عبر “الطرامواي”، بعد أن حال انشغال والدته دون ذهابها إلى المدرسة ونقله بسيارتها الشخصية.

تلعب الأسباب الاقتصادية دورًا هامًا في السرقات التي تحدث كل يوم وبشكلٍ متكرر، فالفقر الذي يعيشه البعض بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية، وصعوبة الحصول على العمل وتفشي البطالة، جميعها أسباب اقتصادية تدفعهم إلى السرقة ليستطيعوا العيش، طبعًا هؤلاء الأشخاص البسطاء غير منتميين للمنظمات الإجرامية التي تمتهن السرقة كعملٍ دائم.

قد يسرق بعض الأشخاص بسبب العوامل النفسية الناتجة عن الغيرة من شخص ما، أو بسبب حب الناس له، مما يثير حفيظة بعض الأشخاص لمضايقتهم والاعتداء على الممتلكات التي يحبونها بقصد تعريضهم للإيذاء النفسي، أو لملء الفراغ العاطفي في أنفسهم ببعض الأحيان، وقد يلعب تدني احترام الذات دورًا في السرقات التي تحصل بسبب القضايا النفسية.

قد يسبب اضطراب هوس السرقة اضطرابات نفسية أخرى، مثل اضطرابات القلق وثنائي القطب، وتوجد علاقة طردية بين الإصابة باضطراب هوس السرقة والوسواس القهري، وقد تنخفض مستويات السيروتونين مما يؤدي إلى زيادة السلوكيات الاندفاعية، والتي قد تسبب فيما بعد اضطرابات الإدمان أيضًا، ويعاني أصحاب هذا الاضطراب في سنٍ مبكرة من الصدمات النفسية، حيث يتأثر السلوك الإنساني من الناحية النفسية بشكل كبير جدًا للمصابين باضطراب هوس السرقة، مما يؤثر على سير مناحي حياتهم بشكل عام، وقد تتأثر علاقة الأسرة ببعضها ما إذا كان أحد الأبوين مصابًا به، وقد ينتقل للأطفال.

 

 

 

 

السلطات المغربية ترحل مجرمين إسرائيليين خطيرين وتسقط الجنسية المغربية عنهما

 

اضف رد