أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

سعد عبدالله : احضر لعمل سينمائي يعرض لأول مرة في مهرجان العين السينمائي

أشاد الفنان سعد عبدالله، بفعاليات الدورة الرابعة لمهرجان العين السينمائي الدولي والذي انتهت فعالياته منذ أيام قليله، بمشاركة مصرية بفيلم ماجدة بالإضافة إلى 47 فيلما، بواقع 15 فيلما نافسا على جائزة الصقر الإماراتي للفيلم القصير، و15 فيلما على جوائز الصقر الخليجي الطويل والقصير، هذا فضلا عن 9 أفلام في الصقر لأفلام المقيمين، و8 أفلام في مسابقة لأفلام الطلبة .

وأكد سعد عبدالله في بيان صحفي، إن المهرجان هذا العام كان متميز بأفلامه وفعالياته البعيدة عن التكلف والبهرجة، ورغم ظروف كوفيد-١٩ والتي تسببت في عدم حضور عدد كبير من الضيوف بسبب تعرضهم للإصابة أو المخالطة إلا أن جميع الفعاليات المصاحبة والندوات والعروض أتت بصورة ممتازة .

وأشار سعد أن المهرجان هذا العام عرض أكثر من فيلم عالمي في عرضه الأول في العالم والشرق الأوسط ، وهو الأمر المميز للغاية الذي أضفى حالة من النجاح على كافة المستويات.

واختتم سعد، انه يقوم هذه الفترة بتصوير عمل سينمائي درامي من المفترض أن يعرض لأول مرة في النسخة الخامسة من المهرجان في العام المقبل.

وكرم المهرجان ضمن برنامج «إنجازات الفنانين»، الناقد السينمائي المصري طارق الشناوى، والذي يعتبر من أهم وأبرز النقاد السينمائيين في المنطقة، ونال العديد من الجوائز والتكريمات عن كتاباته النقدية وتأثيرها الإيجابي على المشهد السينمائى العربى والخليجى، والمنتج والكاتب والمخرج الكويتي الراحل خالد الصديق، والمنتج والفنان الإماراتي سلطان النيادى.

الجدير ذكره أن عامر سالمين هو مدير ومؤسس المهرجان، وهاني الشيباني المدير الفني، وسعيد سالمين مدير برنامج سينما العالم وعلي المرزوقي مدير العلاقات العامة وسلطان عامر المري مدير الضيافة إيفان خضير مدير العمليات .

وشملت لجنة تحكيم الأفلام الطويلة كلا من الناقد طارق الشناوي المخرجة نهلة الفهد الدكتور علاء الشمري، أما لجنة تحكيم الأفلام القصيرة تواجد فيها كلا من المخرج والمنتج ممدوح سالم المخرج والمنتج منصور الظاهري الناقد والصحفي طارق البحّار .

يذكر ان اخر افلام سعدعبدالله كان الفيلم العالمي “a tale of Shadwes ” والذي نال عليه إشادات عديدة على الرغم من ظهوره كضيف شرف، ويصور هذه الفترة فيلم خلك شنب الجزء الثاني، لعرضه قريبا.

 

 

 

 

 

 

السلطات المغربية تأمر بتشريح جثمان الطفل ريان وتؤجل الدفن

اضف رد