أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

سعوديون غاضبون من احتفالات اليوم الوطني “الوطنية ليست بالمعاصي”

شهدت شوارع الرياض العاصمة السعودية خلال اليوم الوطني العديد من الإحتفالات الصاخبة والتي قدم من خلالها عدد من الشباب والفتيات نموذجاً سيئاً لمعنى الاحتفال باليوم الوطني من خلال التحرش بالعديد من العائلات بالوقوف أمام سياراتهم أو العبث بالممتلكات العامة والخاصة، الأمر الذي لم يعتادوه السعوديون المحافظون في احتفالات السنوات السابقة، وأرجع بعضهم السبب لسماح هيئة الترفيه للمرأة بالمشاركة، وعدم الفصل بين الذكور والإناث.

وعبّر مواطنون عن ذلك الغضب بتدشينهم وسم #الوطنيه_ليست_بالمعاصي، الذي تصدّر المركز الأول في الترند السعودي، وتداولوا فيه مقاطع فيديو من احتفالات السبت 23 سبتمبر/ أيلول.

وقد احتل هاشتاغ “الوطنية ليست بالمعاصي”، أولى المراتب في الترند السعودي، ومراتب متقدمة في الترند العالمي لموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأوضح ناشطون بأن الحفلات الصاخبة، والاختلاط غير المبرر، ورقص الشباب بطرق غير لائقة، وغيرها من السلوكيات، تضر بسمعة “الوطن” وليس العكس.

وطالب ناشطون من السلطات السعودية أن تضع عقوبات رادعة لمن يتجاوز تعاليم الدين الإسلامي، والذوق العام خلال هذه الاحتفالات.

واعتبر مغردون أن الاحتفالات الصاخبة، تجاهلت تضحيات الجنود على الحد الجنوبي، ولم تراع ذوي القتلى منهم.

ومن هؤلاء المنتقدين سعودي صوّر عبر سناب شات مقطع فيديو، تداوله الآلاف على تويتر، منتقداً فكرة الاختلاط والأغاني والرقص وسط الشوارع، حيث قال “لا أصدق أن ما أراه يحصل في المملكة”.

وكانت الهيئة العامة للترفيه، والهيئة العامة للرياضة قد أعلنتا عن تنسيق مشترك بينهما للسماح للعائلات بدخول استاد الملك فهد الدولي بالرياض، يومي السبت والأحد 23 و24 سبتمبر/أيلول 2017، لحضور فعالية “ملحمة وطن” التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه، ضمن احتفالات اليوم الوطني.

https://twitter.com/b557bc4ed316471/status/911946340002926592

 

اضف رد