أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بمدريد: المبادرة المغربية واقعياً معقولاً وقابلاً للتطبيق

بعد اشادة المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في تصريح لوكالتي الأنباء الإسبانيتين “أوروبا بريس” وإيفي”، بالموقف الاسباني الجديد بشأن قضية الصحراء، واعلانه تقاسم واشنطن لها، أكدت سفيرة الولايات المتحدة بمدريد، جويسيا رينوسو، في حوار مع الإذاعة الإسبانية “كادينا سير”، أن “الولايات المتحدة تعتبر المخطط المغربي للحكم الذاتي في الصحراء معقولا وقابلا للتطبيق”.

واشارت الديبلوماسية الأمريكية الى أن :“الولايات المتحدة تدعو إلى هذا الحل خلال الاتصالات مع الأطراف المعنية” وفق   العملية التي تشرف عليها الأمم المتحدة من “أجل تسوية هذا النزاع وندعم مبادرة المغرب، معتبرة تلك المبادرة :”جادة وذات مصداقية وواقعية وتستجيب لتطلعات سكان المنطقة”.

وقالت الدبلوماسية، المستشارة السابقة للرئيس الأمريكي جو بايدن، إن “الولايات المتحدة تدعو إلى هذا الحل خلال الاتصالات مع الأطراف المعنية”.

وأضافت رينوسو “نحن ندعم العملية التي تشرف عليها الأمم المتحدة من أجل تسوية هذا النزاع وندعم مبادرة المغرب”.

وتحدثت الدبلوماسية الأمريكية عبر أثير الإذاعة الإسبانية، عقب قرار مدريد الاعتراف بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي باعتبارها الحل الوحيد الجاد، الواقعي والقابل للتطبيق من أجل حل الخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وكان متحدث باسم الخارجية الأمريكية، قد أوضح أمس السبت، في تصريح لوكالتي الأنباء الإسبانيتين “أوروبا بريس” وإيفي”، أن واشنطن تقاسم إسبانيا موقفها من قضية الصحراء المغربية.

وقال “ما نزال نعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب كمقترح جاد وذي مصداقية وواقعي”، يتضمن إمكانات واضحة للاستجابة لتطلعات سكان المنطقة.

وتقول الخارجية الأميركية إنها تتقاسم مع اسبانيا الموقف ذاته من قضية الصحراء، مؤكدة أن “الولايات المتحدة لا تزال تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب كمقترح جاد وذي مصداقية وواقعي”.

 

 

 

 

 

 

مدريد أبلغت الجزائر مسبقًا بتغيير موقفها بشأن دعمها لمقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية كحل واقعي قابل للتطبيق

اضف رد