أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

سقوط أول تلميذ ضحايا الساعة الإضافية في المغرب بمكناس

تداول راواد مواقع التواصل الالجتماعي في المغرب، بشكل واسع الانتشار صورة، تلميذ لم يتجاوز الـ 13 من العمر لقي مصرعه، في اليوم الثالث لاحتجاج تلاميذ بمدينة مكناس (وسط البلاد)، رفضا للساعة الإضافية التي أقرتها الحكومة.

وقال بيان المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بمدينة مكناس، أن التلميذ زهير الوكيلي توفي نتيجة حادثة سير بمدينة مكناس.

وتابع البلاغ أن الضحية هو التلميذ زهير الوكيلي المزداد بتاريخ 17 آب/أغسطس 2005 والذي كان يتابع دراسته بالسنة الأولى من التعليم الإعدادي.

وأضاف بيان المديرية، أن التلميذ الذي يتابع دراسته بثانوية ابن رشد الإعدادية بمكناس، قد نقل إلى مستشفى محمد الخامس بمكناس، إثر تعرضه لحادث سير، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

وأكدت مصادر من عين المكان تعرض التلميذ زهير الوكيلي أول ضحية الاحتجاجات تعرضه في مسيرة احتجاجية عن الساعة التي أقرتها الحكومة لحادثة دهس مميت من احدى السيارات في مدينة مكناس.

وتعد هذه أول حادثة يتم تسجيلها بعد قرار تلاميذ المغرب المشاركة في الاحتجاجات ضد الساعة الإضافية التي أقرتها الحكومة طيلة السنة.

لقد أثارت الساعة الإضافية التي قررتها الحكومة قبل أيام قليلة، بزيادة ستين دقيقة على التوقيت الرسمي بالمغرب، والذي يوافق توقيت غرينتش، الكثير من الاحتجاجات وسط العديد من الناشطين والأخصائيين والأسر المغربية أيضاً، وذهب بعضهم إلى حد اعتزام مقاضاة الحكومة.

 

 

 

اضف رد