أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

سقوط طائرة حشيش ضواحي  مدينة طنجة أصيلة شمال المغرب

سقوط طائرة صغيرة محملة بالمخدرات بقرية بوكدور بجماعة حجر النحل ضواحي  مدينة طنجة أصيلة ، اليوم الثلاثاء ، بحسب مصادر محلية .

وأشارت المصادر إلى أن الطائرة سقطت في حدود الساعة الخامسة من صباح اليوم، ما استنفر السلطات المحلية التي حضرت لعين المكان.

 ورجحت أن المنطقة التي سقطت فيها الطائرة  تضم مستودعات خاصة بتخزين الحشيش ، خاصة وأنها شهدت مراراً سقوط طائرات نفاثة تحمل ترقيما إسبانيا.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الطائرة من النوع الذي سبق أن سقط في المنطقة خلال محاولات لتهريب المخدرات، وبالتالي يُرجح أن هذه تنتمي إلى شبكة لتهريب الحشيش سقطت بعد عطب تقني.

ويرجح أن الطائرة بعد نزولها بالمنطقة لنقل الحشيش، لم تتمكن من الاقلاع في المرة الثانية، مما دفع طاقها إلى الفرار.

 ولم يتم العثور على أي شيء داخل الطائرة، وهو ما يرُجح أنه تم إفراغها بعدما فشلت في الإقلاع بسبب الحمولة الزائدة.

قننت السلطات المغربية زراعة وتصدير القنب الهندي الذي تحضر منه حشيشة الكيف في مايو/ آيار عام 2021، لأسباب صناعية وطبية وتجارية دون أن يكون لمساع ترفيهية.

وفيما كانت حجة المدافعين عن أن التقنين سيصب في مصلحة الفلاحين في شمال المغرب، إلا أنه وبعد مضي شهور على ذلك ما زالت أوضاع مزارعي القنب الهندي تراوح مكانها مثيرة أسئلة عدة عن التجارة العادلة لهذه النبتة. 

تشتهر مناطق شمال المغرب بالتوسع في زراعة النبتة منذ سنوات طويلة، وقدرت وزارة الداخلية مساحة الأراضي المزروعة بأكثر من خمسين ألف هكتار، بداية من مدينة شفشاون السياحية وصولا إلى المناطق القريبة من ساحل البحر المتوسط.  

اضف رد