أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

سلطات المضيق: حريق يأتي على أكثر من 100 هكتار من غابات كدية الطيفور

وفقا لبلاغ للسلطات المحلية بمديتي المضيق- الفنيدق ، شمال المغرب، فإن الجهود لا تزال متواصلة من أجل احتواء الحريق الغابوي والذي اندلع منذ يومين على مستوى غابة “كدية الطيفور”، مشيرة إلى أن المجهودات الميدانية تركز على تحويط النيران ومنع انتشارها في اتجاه المناطق المأهولة بالسكان.

وأوضح البلاغ ، أنه إلى حدود عشية الثلاثاء 16   اغسطس 2022 ، بلغت الخسائر المادية التي لحقت بالغطاء الغابوي بحوالي 120 هكتارا، أتت عليها النيران.

وأفاد المصدر، أن السلطات المحلية، جندت فرق إطفاء مشكلة مما يناهز 500 عنصر من كافة السلطات والمصالح المعنية، مدعومة بمختلف وسائل وآليات التدخل الأرضي والجوي حيث تم لهذه الغاية تكثيف عمليات التدخل الجوي بواسطة 3 طائرات متخصصة في إخماد النيران من نوع “كانادير”، والتي نفذت إلى حدود الساعة حوالي 40 طلعة إطفائية لكل طائرة.

يذكر أن السلطات الأمنية، كانت قد اعتقلت 4 اشخاص بتهمة التسبب في اندلاع الحريق، وتم تحويلهم للنيابة العامة للتحقيق. 

ويتعرّض المغرب سنوياً لحرائق في الغابات التي تغطي نحو 12 بالمئة من مساحته الإجمالية، حيث شهد منذ بداية السنة الجارية وإلى 13 تموز/ يوليو الحالي، ما يناهز 165 حريقاً‪.

وتقدّر المساحة المتضرّرة من حرائق العام الحاليّ بحوالي 1800 هكتار، وفق بيانات رسمية‪.

 

 

 

 

اضف رد