panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

سلطات ميناء جينوفا تحجز باخرة “الريف” المغربية لهذا السبب..

محمد القندوسي

نفذت السلطات الإيطالية قرارا بالحجز التحفظي للباخرة المغربية ” الريف ” ، إثر الشكاية التي تقدم بها طاقم الباخرة ضد الشركة التي امتنعت عن صرف رواتبهم منذ شهور .

وفي هذا الصدد أوضحت صحيفة “تيل نورد” الإيطالية، أن الشركة المالكة لباخرة “الريف” والتي يتواجد مقرها بمدينة طنجة، لم تصرف منذ شهور رواتب البحارة السبعة وجميعهم مغاربة ، ما أرغمهم إلى اللجوء إلى القضاء الإيطالي والمطالبة بحقوقهم التي يضمنها لهم قانون النقل البحري الدولي.

هذا ولم يصدر لحد الساعة أي رد فعل من الشركة المالكة للباخرة التي مازالت تلتزم الصمت تجاه هذا لقرار المفاجئ. وفي ظل هذا الصمت المريب، يعيش البحارة السبعة وضعا مأساويا للغاية، حيث بات البحارة المعتصمين حاليا بميناء جينوفا الذي ترسو فيه الباخرة المغربية ‘الريف” من أجل الصيانة، على المساعدات الاجتماعية في الوقت الذي لا يحق لهم النزول من الباخرة وفق ما تنص عليه قواعد الرسو البحري بميناء جينوفا التي تشترط تواجد سبعة أشخاص على الأقل على متن البواخر التي هي في حجم باخرة الريف.

وإذا كانت المصائب دائما لا تأتي فرادى، فبالإضافة إلى الوضع المزري الحالي الذي يتواجد عليه طاقم باخرة “الريف” بمدينة جينوفا، فقد تسببت ذات الباخرة في أضرار مادية قدرت بثلاثة ملايين أورو أثناء مرورها بميناء “لاسبيتسيا” بعدما اصطدمت ببعض البواخر هناك.

 

اضف رد