أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

سميرة سعيد تتألق في مهرجان الموسيقى العربية بإطلالات بنفسجية ناعمة تلفت الأنظار

أحيت الفنانة المغربية سميرة سعيد، الليلة الثانية من مهرجان الموسيقى العربية، الذي تستمر فعالياته حتى 15 نوفمبر الجاري.

في بداية الحفل قالت إنه شرف كبير لها أن تشارك المبدعين خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية، موجهة الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على مجهودها.

كما وجهت الشكر لجيهان مرسى، مدير المهرجان، والتى وصفتها بالصديقة وعشرة العمر، وأنها من كانت حريصة على وجودها في المهرجان هذا العام.

وظهرت سميرة سعيد خلال الحفل بإطلالة بنفسجية ناعمة، وتألقت على على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، وسط تفاعل كبير من الجمهور، مؤدية مجموعة مختارة من أعمالها الخاصة من ضمنها: “حلوة الدنيا معاك، إيه سهرني، لعلمك انت، سوبر مان، كتر كلام، محصلش حاجة، مون شيري، واحشني بصحيح، جاني بعد يومين، مش هتنازل عنك أبداً، وهوا هوا”.

واختتمت المغربية سميرة سعيد حفلها بمهرجان الموسيقى العربية، بأغنية هوا هوا، قالت: “كان نفسي أقعد معكم أطول، لكن حرارتي 39، ولا أقدر على الغناء. عندي برد عادي وليس كورونا والله، لكنها غير مصابة بفيروس كورونا، حيث أوضحت أنها أجرت pcr ووجاءت نتيجته سلبية.

في يوليوز الماضي نشرت الديفا سميرة سعيد إعلان أغنيتها الجديدة، التي تحمل عنوان “اتنين بالليل”. حيث قامت بنشر صورتين وفيديو بالتوالي عبر صفحتها على تطبيق “إنستغرام”، وظهرت بإطلالتين من تصميم وتنسيق المصمم توفيق الحسن. 

يذكر أن آخر أعمال سميرة سعيد كان كليب أغنيتها “متاهة”، من كلمات شادي نور، وألحان بلال سرور، وتوزيع هاني ربيع.

نبذة عن الديفا سميرة سعيد

هي فنّانة مغربيّة تُلقب بالأسطورة. بدأت الغناء في عمرٍ مبكر، وقدمت أغانٍ من العاصمة الرباط للمملة المغربية الشريفة .

درست سميرة سعيد اللغة الفرنسية في جامعة الرباط في المغرب، وقد كانت لها عدة مشاركات منذ عمر التسع سنوات، من أول أعمالها كانت “شكونا لأحبابنا” ومسلسل “مجالس الفن والأدب”. كما أصدرت أول اسطواناتها في المغرب وحملت عنوان “لقاء” عام 1970.

انتقلت عام 1977 إلى قبلة العرب الفنية، القاهرة، لتباشر مسيرة عطاءها الفنية المستمرة حتى الساعة.

وبانتقالها إلى مصر بلغت شهرتها الكبيرة بتعاونها مع كبار الملحنين المصريين وإصدارها العديد من الأغاني المميزة.

ولاسم سميرة معانٍ ودلالات عديدة، يمكن التعرف عليها من خلال: معنى اسم سميرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

اضف رد