أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

سُعَاد أولحاج مغربية ضمن حكام أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية 2016

وقع اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على الحكم المساعد رضوان عشيق والحكم المساعدة سعاد أولحاج، ليكونا ضمن الحكام المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وذلك بحسب ما جاء في الموقع الرسمي للاتحاد الدولي.

وأفاد بيان للاتحاد المغربي لكرة القدم، الإثنين، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FIFA) اختار كل من رضوان عشيق وسعاد أولحاج بعد اجتيازهما وبنجاح الاختبارات البدنية المخصصة للحكام المساعدين المشاركين في الألعاب الأولمبية المقبلة.

وذكر موقع الفيفا :” 88 حكما سيُشاركون في منافسات كرة القدم بأولمبياد ريو دي جانيرو، بواقع 18 حكم ساحة و32 حكمًا مساعدًا لمباريات الرجال، بالإضافة إلى 14 حكم ساحة و24 مساعدًا لمنافسات السيدات “.

وبالإضافة إلى المغربيين رضوان عشيق و سعاد أولحاج، سيكون العالم العربي ممثلا بخمسة حكام عرب آخرين وقع عليهم الاختيار، هم الثلاثي السعودي فهد المرداسي (حكم الوسط)، وعبد الله الشلوي ومحمد البكري (مساعدين) إضافة لحكم الوسط المصري جهاد جريشة، ووليد أحمد من السودان. وسيكون عشيق إلى جانب المصري جهاد جريشة (حكم الوسط) و وليد أحمد (مساعد مساعدة)، فيما سترافق أولحاج كل من حكمة الوسط غلادي لينغوي من الزيمبابوي و كيومبيرا بيرناديتار من الملاوي (مساعدة).

وتواجد في القائمة الثلاثي السعودي فهد المرادسي كحكم ساحة، وعبدالله الشلوي ومحمد البكري، حُكام مساعدين، بالإضافة إلى 3 حُكام عرب، وهم: جهاد جريشة، حكم ساحة مصر، ورضوان الشيخ، حكم مساعد مغربي، والسوداني وليد أحمد، فيما ستشهد منافسات النساء، حكمًا عربيًا وحيدًا، وهو الحكم المساعد المغربي، سعاد أولحاج.

وأكد الاتحاد الدولي أنه تم الاستقرار علي أسماء الحكام من القارات الست بعد الدورة التدريبية للحكام التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة وولاية فلوريدا الأمريكية, والتي أقيمت الشهر الماضي تحت إشراف ماسيمو بوزاكا رئيس لجنة الحكام بالفيفا.

اضف رد