panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد فيديو مثير ..شاب يضرم النار في جسده أمام مقر العمالة بسبب البطالة والفقر و التهميش الاقصاء

أقدم شاب يبلغ من العمر 24 سنة بعد ظهر اليوم إلى سكب البنزين على جسده وإشعال النار أمام عمالة اليوسفية نواحي أكادير للاحتجاج على البطالة والتهميش وضنك العيش.

وبعد تدخل المواطنين لإخماد النار تم نقل الشاب على وجه السرعة إلى مستشفى لإسعافه إثر إصابته بحروق من الدرجة الثانية على مستوى الجزء العلوي من جسده.

وكان في وقت سابق، كشف المستثمر في القطاع السياحي بأكادير، عبد اللطيف عبيد، أن هناك تهميشا مقصودا يطال مدينة الانبعاث فيما يتعلق بالاستثمارات العمومية، مضيفا أنه على عكس مجموعة من المدن الأخرى على الصعيد الوطني، فإن حصة مدينة أكادير من هذه الاستثمارات تظل جد متدنية ولا تساهم بشكل ملموس في تأهيل المدينة والنهوض بقطاعاتها المختلفة. 

وفي وصفته لإنقاذ وجهة أكادير السياحية من السكتة القلبية، اعتبر عبيد أن المدينة في حاجة لخطة تواصلية ذكية وتتميز بالمهنية العالية القادرة على الترويح لمؤهلات المدينة الكبيرة بشكل يجذب السياح خصوصا من الأسواق الواعدة كأوروبا الشرقية وفيدرالية روسيا. هذا، ودعا المستثمر السياحي إلى تخفيف مجموعة من المعيقات التي لا تشجع السياح على القدوم إلى أكادير، خاصة تلك المتعلقة بإلغاء التأشيرات والمسارعة إلى ربط جسور جوية مع هذه البلدان بأثمنة تحفيزية. 

وأعلن الخميس رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني الخميس إنّ حكومته ستعمل على تحقيق تنمية عادلة في مختلف مناطق البلاد، لرأب النقص التنموي الحاصل في عدد من المناطق في العقود الأخيرة.

وأضاف العثماني، خلال اجتماع للمجلس الحكومي، عقد الخميس بالعاصمة الرباط، إنّ عددا من المناطق المغربية لم تستفد من ثمار التنمية في العقود الأخيرة.

وتابع أن ما سبق “يقتضي ضرورة الاهتمام بالعدالة بين الجهات (المناطق)، وهو ما يعتبر من أولويات الحكومة التي ستعمل على تحقيق تنمية عادلة موزعة على مختلف الجهات”.

وأعلن العثماني أن حكومته أعدّت برنامجا لزيارة مختلف مناطق المغرب، للاطلاع على مجمل المشاريع الجهوية (على مستوى المحافظات)، وتسريعها.

كما أشار أن برنامج الزيارة يرمي أيضاً لـ “التواصل مع المجالس الجهوية” والمسؤولين بالأقاليم.

والمجالس الجهوية في المغرب هي عبارة عن تمثيلية حكومية محليّة تعنى بإدارة شؤون منطقة معيّنة تضم عددا من المدن والأرياف.

وفي السياق نفسه، لفت العثماني إلى أنّ “قيادة البرنامج المندمج للأقاليم الجنوبية (لجنة حكومية)، الذي أطلقه العاهل المغربي محمد السادس، ستجري زيارة ميدانية للمنطقة”.

مرة اخرى شاب يحرق نفسه امامة العمالة بسبب البطالة والفقر و التهميش الاقصاء…

Publié par ‎مكافحة الفساد‎ sur mercredi 12 juillet 2017

اضف رد