أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد.. أجمل صور وفيديوهات الديفا سميرة سعيد فى عيد ميلادها الـ64

تحتفل اليوم الفنانة المغربية سميرة سعيد بعيد ميلادها الـ64، حيث ولدت في 10 يناير 1958.

وبمناسبة عيد ميلاد سميرة سعيد جمعنا لكم أجمل الإطلالات من صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” التي ارتدتها  متمنين لها العمر المديد ودوام الصحة والعافية والتألق.

وكانت قد احتفلت الفنانة الكبيرة سميرة سعيد بالعام الميلادى الجديد، وقالت عبر حسابها الرسمى انستغرام : “بعد مرور سنتين من عدم الاستقرار النفسي.. ينتابني إحساس بالتفاؤل والاستبشار بسنة أكثر هدوءًا واقبالاً على الحياة “لكن يظل كل هذا مجرد إحساس”، كل عام وأنتم بالف خير”.

 

وفي عيد ميلادها، الذي يحل في 10 يناير من كل عام بعد طور العمر ، يسر ” المغرب الآن ” ان تستعرض محطات مهمة سنة 2021 لـ “الديفا” التي تواصل العطاء والغناء، ولا تلتفت لقطار العمر، أو تتأثر بتجاعيد الزمن.

وفى سياق آخر طرحت الديفا سميرة سعيد على اليوتيوب، أحدث أغانيها الجديدة “الوقت الحلو” وهى خامس أغنيات ألبومها الجديد “إنسان آلي”، الذى قررت أن تطرح أغنياته على فترات متقاربة.

يذكر أن سميرة سعيد طرحت من قبل أغنية “بحب معاك” من كلمات محمود طلعت، وألحان أحمد العدل، وتوزيع موسيقى أحمد حسام.. وأيضا أغنية “متاهة” من كلمات شادى نور، ألحان بلال سرور، توزيع موسيقى هانى ربيع، وأغنية “الساعة اتنين بالليل” كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعى، ” Mon Chéri “، كلمات محمد القاياتى، وألحان بلال سرور، وتوزيع هانى يعقوب.

– سميرة سعيد  هي أسطورة، مغنية مغربية الاصل وهي من مواليد مدينة الرباط في المغرب، ولدت في 10 يناير 1958م وهي من أقدم الفنانات العربيات التي لازالت مستمرة حتى الآن.

– سميرة سعيد درست  اللغة الفرنسية في الجامعة بالمغرب وقد كانت لها عدة مشاركات منذ عمر التسع سنوات، من أول أعمالها كانت “شكونا لأحبابنا” ومسلسل “مجالس الفن والأدب”

– أول اسطوانات سميرة سعيد كانت تحت اسم “لقاء” عام 1970م، علماً أنها تخرجت من البرنامج المغربي “مواهب” حيث اكتشفها حينها الملحن عبدالنبي الجيراري

– انتقلت بعدها لمصر عام 1977م  لتقوم ببعض الأغاني مع محمد سلطان من ضمنها “الحب اللي أنا عيشاه”، كما شاركت الفنان محمد الموجي ببعض أعمالها أيضاً من أبرز الأغاني التي اشتهرت بها سميرة سعيد حتى اليوم ” قال جاني بعديومين” و”مش حتنازل عنك”.

– تعاونت سميرة سعيد مع العديد من فنانين الخليج مثل عبادي الجوهر وطلال مداح وغيرهم حيث كانت أول مطربة تغني وتطرح ألبوم خليجي كان تحت عنوان “بلا عتاب” وأيضاً كانت أول مطربة تغني في العيد الوطني للإمارات.  

 

 

اضف رد