شاهد .. أجواء أجواء الساعات الأخيرة قبل مباراة نهائي الوداد والأهلي المصري بالدارالبيضاء

0
217

تعيش مدينة الدار البيضاء أجواء نهائي أبطال إفريقيا مع اقتراب موعد المباراة النهائية المرتقبة مساء اليوم الاثنين بين الوداد المغربي والأهلي المصري، نهائي سيكشف لنا عن بطل جديد للمنافسة القارية.

بدوره وجه الشاعر هشام الجخ المصري رسالة لمشجعي الفريقين الأهلي المصري والوداد المغربي، ويطلع الجماهير المصرية الشقيقة على  أجواء ما قبل العروس الكروي بين الوداد المغربي و الأهلي المصري.

في نفس السياق ،بحسب موقع “السلطة: المصري ، كشف السفير ياسر عثمان سفير مصر لدى المملكة المغربية، أجواء الساعات الأخيرة قبل مباراة الأهلي والوداد.

وقال السفير ياسر، إن الأمور التنظيمية داخل ستاد محمد الخامس تسير على ما يرام، مشيرا إلى أن “البانرات” الخاصة بالنادى الأهلى سيتم وضعها فى المدرجات الخاصة بمشجعى الأهلى دون أى تحفظ من الجانب المغربى، لافتا إلى أنه على تواصل دائم مع السلطات المغربية لمتابعة كافة الأمور التنظيمية الخاصة بالمباراة. 

 

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة داخل القارة السمراء مباراة الأهلي والوداد البيضاوي المغربي، والمقرر إقامتها يوم الاثنين المقبل، في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات.

ومن المقرر إذاعة مباراة الإياب بين المارد الأحمر وبطل المغرب، عبر قناة “بي إن سبورتس” وهي الناقل الحصري لبطولات إفريقيا للأندية داخل شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وأسندت المباراة لطاقم تحكيمي بقيادة الجنوب إفريقي فيكتور جوميز، ويعاونه مواطنه أخيلي سويلا، وسورو فاتسواني من ليسوتو، وسيكون الأنجولي هيلدر مارتينيز حكمًا رابعًا.

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي

يلتقي الأهلي مع الوداد البيضاوي المغربي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022، وسبق للمارد الأحمر اللعب مع الوداد 10 مباريات من قبل، جميعها في بطولة دوري الأبطال، وفاز خلالها في 4 مباريات منها مباراتان في الدار البيضاء، وتعادل الفريقان 4 مرات، وفاز الوداد في مباراتين، أحرز فيها الشياطين الحمر 13 هدفًا، واهتزت شباكه بـ9 أهداف.

ولعب بطل مصر خلال مشاركاته في البطولات الإفريقية للأندية مع الأندية المغربية 27 مباراة، بواقع 20 لقاءً بدوري أبطال إفريقيا، ومباراتين في بطولة أبطال الكؤوس، ومباراتين في كأس الكونفدرالية، و3 مباريات في كأس السوبر الإفريقي.

ويتربع المارد الأحمر على عرش أكثر الأندية الإفريقية تتويجًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 10 ألقاب، ويأتي بعده الثنائي الزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي برصيد 5 ألقاب، وبعدهما الترجي التونسي برصيد 4 ألقاب، وحصد الوداد البيضاوي المغربي اللقب مرتين.