أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد ..أعمال شغب وتخريب ممتلكات في بروكسل بعد فوز المغرب على بلجيكا بالمونديال

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل أعمال شغب بعد  هزيمة المنتخب البلجيكي لكرة القدم من نظيره المغربي بهدفين مقابل لا شيء في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات في مونديال فيفا قطر 2022.

واضطر نحو 100 شرطي إلى استخدام خراطيم المياه للتصدي للمشجعين الذين دمروا فرش الشوارع وألقوا أشياء على أفراد الشرطة، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء “بلجا” للأنباء اليوم الأحد  (27 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022) .

وهاجم “عشرات” الأشخاص أملاكا عامة وعناصر أمن، إثر فوز منتخب المغرب على نظيره البلجيكي في نهائيات   كأس العالم لكرة القدم في قطر ، بحسب ما أفادت الشرطة. وأوردت الشرطة في بيان أنه حتى ما قبل نهاية المباراة “سعى عشرات الأشخاص بعضهم يرتدي أغطية رأس، إلى مواجهة الشرطة” في وسط المدينة “الأمر الذي أخلّ بالأمن العام.

وأشار إلى تجمع عدد من الملثمين حول محطة قطار ميدي وسط بروكسل، وإشعالهم الألعاب النارية في الشوارع.

كما أُضرمت النار في عدد من دراجات السكوتر وسلات القمامة، فيما أقدم آخرون على قلب سيارة مملوكة لشركة تأجير سيارات، بجانب تخريب عدد من محطات الحافلات والترام.

ولمنع أعمال الشغب، وجّهت شرطة بروكسل عددا كبيرا من العناصر الأمنية إلى مختلف شوارع المدينة المركزية، داعية السكان إلى الابتعاد عن الشوارع والأزقة القريبة من محطة قطار ميدي.

كما أغلقت فرق الشرطة شوارع التسوق في الطرق المؤدية إلى الأماكن السياحية في وسط المدينة.

بدوره، أدان رئيس بلدية بروكسل فيليب كلوز، أعمال العنف في المدينة، مشيرا إلى تدخل الشرطة لمنع تلك الأعمال.

وطالب مفتعلي أعمال الشغب إلى عدم الذهاب للمناطق السياحية الرئيسية وشوارع التسوق ببروكسل.

والأحد، حقق المنتخب المغربي انتصارا مستحقا على نظيره البلجيكي بهدفين دون رد، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم لكرة القدم.

وقال رئيس بلدية بروكسل، فيليب كلوز عبر تويتر : “أدين بأشد العبارات الأحداث التي وقعت بعد ظهر اليوم. لقد تدخلت الشرطة بحزم. لذلك أنصح بعدم قدوم المشجعين إلى وسط المدينة. الشرطة تبذل كل ما في وسعها للحفاظ على النظام العام”.

وأضاف “أمرت الشرطة بتنفيذ اعتقالات إدارية بحق مثيري الشغب”.

وحقق المنتخب المغربي انتصارا عربيا ثانيا في مونديال قطر، الأحد، بالفوز على منتخب بلجيكا، ثالث مونديال روسيا 2018، المصنف الثاني عالميا، في مباراة مثيرة بالمجموعة السادسة.

وأحرز عبد الحميد صبيري هدف المباراة الأول في الدقيقة 73 من ركلة حرة، خدعت حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا واستقرت في شباكه. وعزز البديل زكريا أبو خلال الانتصار المغربي بهدف ثان من هجمة نموذجية في الوقت الضائع.

وقدم منتخب أسود الأطلس أداء رائعا خلال شوطي المباراة، وكان أكثر من ند للمنتخب البلجيكي القوي.

 

 

 

 

اضف رد