panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد ااستقبال شعبي لأمير قطر بعد عودته من أول جولة خارجية بعد الحصار

خرج آلاف القطريين إلى كورنيش الدوحة، حاملين أعلام بلادهم، للترحيب والسلام على الشيخ تميم، الذي قابلهم بالتحية والنزول من سيارته في بعض الأحيان للسلام عليهم، العائد من أول جولة خارجية له منذ الحصار الذي فرضته السعودية وحلفائها الخليجيين.

وقد توجه الأمير تميم بن حمد آل ثاني الى تركيا وفرنسا والمانيا والولايات المتحدة حيث القى خطابا امام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهو أول نشاط خارجي له منذ عزل قطر سياسيا واقتصاديا من قبل الدول المحيطة بها.

ولوح القطريون بالأعلام ورقصوا على متن السيارات فيما أرتدى الأطفال قمصانا تحمل صورة الأمير.

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي الأمير وهو يترجل من سيارته ليحيي بعض مستقبليه.

وأشار سعود العبدالله الذي نزل مع زوجته وأطفاله الأربعة للمشاركة في استقبال الامير تميم الى ان الناس خرجوا طوعا وبشكل عفوي.

وقال “انها رسالة ولاء ودعم لقيادتنا”.. وأضاف “قطر بلد مسالم ولا نريد مشاكل مع اي دولة”.

وكان هناك ايضا أجانب بين المحتشدين، اذ انهم يشكلون 90% من سكان البلاد.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في الخامس من حزيران/يونيو بعد اتهامها بتمويل المتشددين الإسلاميين والتقارب مع إيران.

وقررت الدول الأربع إغلاق المنفذ البري الوحيد لقطر مع السعودية، ومنع طائرات شركات الطيران القطرية الوطنية من عبور أجوائها، وحظر استخدام قطر لموانئها البحرية.

والتقى الامير تميم خلال جولته الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 15 أيلول/سبتمبر، بعد أكثر من 100 يوم من بدء الأزمة.

وكان الشيخ تميم أول رئيس أجنبي يتصل بأردوغان بعد محاولة الانقلاب في تركيا في تموز/يوليو 2016.

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 حزيران (يونيو) 2017، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق منافذها الجوية والبحرية معها، فارضة بذلك حصارًا على الدوحة متهمة إياها بـ “دعم الإرهاب”، وهو ما نفته قطر جملة وتفصيلا.

وقد نجح ترمب في وقت سابق هذا الشهر، في تأمين اتصال هاتفي مباشر بين أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، لكن الأمور سرعان ما عادت إلى النقطة الصفر إثر خلاف حول صيغة نقل خبر الاتصال الهاتفي ومحتواه.

 

اضف رد