panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد..احتجاج عمال شركة “دنون سنطرال” ضد المقاطعة يتقدمهم “الداودي”!!

احتشد عدد من العاملين بشركة “دنون سنطرال”، أمام البوابة الرئيسية للبرلمان، مساء اليوم الثلاثاء، محتجين على خلفية تعرض الشركة  لحملة المقاطعة ضد منتوج حليب سنطرال.

وجه عمال شركة “سنطرال دانون” مجموعة من المطالب للحكومة، منددين بسياستها التي تضر بالطبقة الشغيلة، معتبرين أن الحملة تستهدف العمال بالدرجة الأولى، والفلاح بالدرجة الثانية حسب مطالبهم التي رفعوها كشعارات خلال الوقفة التي حضرها مئات العمال يتقدمهم وزير الشؤون العامة والحكامة لحسن الداودي.

دعا للوقفة الاحتجاجية كل من المركزيات النقابية،الإتحاد العام للشغالين والكونفيدرالية الديمقراطية للشغل، ضد “المقاطعة” أمام مقر البرلمان.

وردّد المتجون شعارات: “ياوزير يامسؤول هادشي ماشي معقول ،”وحكومة حكومة هادشي راه حشومة”،و”لا تقاطع لا تقاطع العامل هو الضائع”.

وقد قررت شركة “دانون” خفض تزودها من الحليب المجمع لدى نحو 120 ألف فلاح بنسبة 30 بالمئة، وذلك بعد خمسة أسابيع على حملة مقاطعة للضغط عليها لخفض الاسعار.

وتوضح الرسالة، التي أكدت صحتها متحدثة باسم الشركة أن مقاطعة علامتها التجارية للحليب الطري “انعكست سلبا على مبيعاتها وباقي منتجاتها”، و”أثرت على تحويل كل الحليب المجمع من شركائها مربي الأبقار”.

وأعلنت “دانون” قبل أسبوعين عروضا تفضيلية في بعض منتجاتها من مشتقات الحليب بمناسبة حلول شهر رمضان، ودعت إلى “المصالحة” مؤكدة أن هامش الربح الذي تحققه “لا يتجاوز 20 سنتيما للتر الواحد من الحليب”.

وانطلقت الحملة على موقع فيسبوك دون أن يتبناها أحد منذ 20 نيسان/أبريل 2018، واستهدفت إلى جانب “دانون” شركتي “أفريقيا” لمحطات توزيع الوقود، و”سيدي علي” للمياه المعدنية، وتستحوذ هذه الشركات على حصة الاسد من السوق.

الداودي اول وزير فتاريخ الحكومة كيخرج مع عمال "سنتطرال"

Publiée par GOUD sur mardi 5 juin 2018

اضف رد