أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد: اعتقال عشرات “الأطفال القاصرين” بإنزكان خرقوا إجراءات الحجر الصحي بسبب كورونا في رمضان

أألقت الشرطة المغربية القبض على عشرات الأطفال القاصرين بتهمة خرق إجراءات الحجر الصحي المفروضة عليهم بسبب الفيروس كورونا ليلا طيلة شهر  رمضان المبارك.

وأظهر مقطع فيديو نشره نشطاء ورواد موقاع التواصل الاجتماعي في المغرب، لحظة إلقاء القبض على  ما يقارب 30 شخص ، اغلبهم أطفال قاصرين، من قبل أشخاص يرتدون بدلات عادية واخرون بالزي الرسمي للأمن، وذلك بسبب خرقهم قرار حظر التنقل الليلي وحالة الطوارئ الصحية.

 

وكانت السلطات الأمنية والمحلية تدخلت فور علمها بتواجد عشرات الأشخاص بالشارع العام بعد الثامنة مساء، إلى جانب أعمال شغب بحي “تراست”، ضمنها إضرام النار في إطارات مطاطية.

وبتعليمات من النيابة العامة المختصة، وضع القاصرون تحت المراقبة والراشدون تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار عرضهم على أنظار القضاء بابتدائية إنزكان.

يشار إلى أن مختلف مصالح الأمن بالمنطقة الإقليمية لإنزكان، إلى جانب السلطة المحلية، تواصل تكثيف مجهوداتها من أجل فرض احترام حالة الطوارئ الصحية ومنع التنقل الليلي، إلى جانب انخراطها في حملات تحسيسية لفائدة الساكنة حول التصدي لانتشار فيروس كورونا، لاسيما بعد تسجيل ثلاث حالات مؤكدة بالسلالة المتحورة بإنزكان.

وأعلنت الحكومة مؤخرا أنها قررت “حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، مع الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا”.

وقررت الحكومة خلال شهر رمضان، فرض “حظر التنقل الليلي” يوميا ابتداء من فاتح الشهر، من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا، ما فرض معه منع أداء صلاتي العشاء والصبح بالمساجد.

ووصف سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية عن حزب العدالة والتنمية الإسلامي، خلال جلسة أمام البرلمان يوم الاثنين بالعاصمة الرباط بثت عبر التليفزيون، قرار فرض الحظر الليلي خلال شهر رمضان بـ”الصعب”، مضيفا أن “الزمن وحده كفيل بتأكيد نجاعة القرار الذي تم اتخاذه”.

وسجل المغرب 504664 إصابة بفيروس كورونا، بينها 8927 حالة وفاة، فيما جرى تلقيح 4.1 مليون شخص بجرعتين من لقاح كورونا، حسب الرصد الصحي اليومي الصادر الخميس.

اضف رد