أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد .. اغتيال السفير الروسي في انقرة

أنقرة – أكدت الخارجية الروسية أن السفير الروسي لدى أنقرة أندريه كارلوف توفي متأثرا بإصابته بعد تعرضه لإطلاق نار أثناء القائه كلمة في افتتاح معرض مصور بمبنى متحف الفن الحديث بالعاصمة التركية تحت عنوان “روسيا بعيون أتراك”.

قتل السفير الروسي في انقره أندريه كارلوف، باطلاق النار عليه خلال اقائه كلمة في معرض فني وقالت مصادر ان المهاجم هتف لحل والموت للقتلة واشارت الى ان القوات الامنية قتلت المهاجم فورا

وقالت وسائل إعلام تركية ان  المهاجم صرخ {هذا جزاء القتلة في حلب} وافادت وكالات تركية عن انتهاء العملية الأمنية وتحييد المهاجم

وقالت الوكالة إن رجلا مسلحا اقتحم مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة حيث كان يجري افتتاح المعرض المصور “روسيا بعيون أتراك”، واطلق النار على سفير روسيا لدى تركيا أندريه كارلوف، الذي كان يلقي كلمة في ذلك الحين وأصابه.

وكان السفير البالغ من العمر 54 عاما قد نقل إلى المستشفى بعد تعرضه لإطلاق النار خلال كلمة في معرض فني.

وأفادت وسائل إعلام تركية بأن إطلاق النار أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص آخرين بجروح.

وأدانت واشنطن الاثنين الاعتداء الذي أودى بحياة السفير الروسي. وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي “ندين عمل العنف هذا بغض النظر عن مصدره”. كما أدان الاتحاد الأوروبي الهجوم.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن الرئيس فلاديمير بوتين “أبلغ” بالهجوم. مضيفا أن وزير الخارجية سيرغي لافروف وقادة الأجهزة الخاصة سيقدمون للرئيس تقريرا عن الحادثة كما نقلت عنه وكالة ريا نوفوستي.

ويأتي هذا الهجوم بينما تشهد العلاقات بين تركيا وروسيا تحسنا منذ أشهر بعد أزمة دبلوماسية خطيرة نجمت عن اسقاط الطيران التركي في نوفمبر/تشرين الثاني 2015 طائرة حربية روسية فوق الحدود السورية التركية.

ونفت تركيا الاثنين ابرام أي “صفقة” سرية مع روسيا حول مستقبل سوريا رغم تحسن التعاون الذي أفضى إلى اتفاق حول عمليات إجلاء من حلب.

وتأتي تصريحات أنقرة عشية اجتماع بين وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو ونظيريه الروسي سيرغي لافروف والايراني محمد جواد ظريف الثلاثاء في موسكو حول سوريا.

وأكدت روسيا أن مقتل سفيرها لدى الأنقرة لن يؤثر على عقد الاجتماع الثلاثي حول مستقبل سوريا والتطورات في حلب.

 

اضف رد