أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد..الأمطار تغرق المدن الكبرى بالمملكة وسخط لدى المواطنين !؟

وهطلت الأمطار بكميات كبيرة منذ وقت مبكر صباح الإثنين في مناطق عدة بالممكلة المغربية الشريفة ، كالرباط العاصمة والدارالبيضاء الكبرى ومراكش وأسفي والصويرة  وغيرها، ما دفع المسؤولين التربويين إلى تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء “حفاظا على سلامة الطلاب بسبب الأحوال الجوية”.

وقد غمرت السيول عددا من أحياء مدينتي الرباط والدار البيضاء ومدن أخرى جنوب وشمال البلاد وأغرقت المياه معظم الشوارع الرئيسية فيها وهو ما سبب استياء كبيرا في صفوف المواطنين المغاربة، الذين عبروا على مواقع التواصل الاجتماعي عن امتعاضهم من تكرار هذه الأحداث سنويا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق السيول، معربين عن قلقهم من تكرار سيناريو سنوات ماضية، وتساءل بعض المغردين: من سيحاسب الآن بعد أن تغنا المسؤولين “ربط المسؤولية بالمحاسبة” قبل اشهر وحُقق في الأمر أكثر من مرة و في قضايا ذات صلة بمنشآت الحماية من الفيضانات.

وتداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا وفيديوهات من مناطق مختلفة، تظهر شوارع وسيارات غمرت المياه أقسامًا منها.

وأعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بأن ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين ناقص 05 وصفر درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين صفر درجة و6 درجات بالهضاب العليا الشرقية والجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 7 و13 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول المحيطة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و18 درجة بباقي المناطق.

وبخصوص درجات الحرارة العليا ما بين 1 و6 درجات بالمرتفعات، وما بين 5 و10 درجات بالهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والجنوب الشرقي، وما بين 10 و15 درجة بباقي المناطق الشمالية، وما بين 15 و20 درجة بوسط وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 20 و25 درجة بباقي جهات البلاد.

و تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 12 دجنبر، هطول أمطار أو زخات مطرية محليا معتدلة بالجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة،و تستمر بشكل متواصل لوقت طويل، يمكن أن تستمر حتى الخميس.

 

اضف رد