أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد.. الإعلام الإسباني يزعم أن منفذ هجوم برشلونة مغربي “إدريس أوكبير”

زعمت صحيفة “الباييس” الإسبانية تحديد هوية أحد منفذي هجوم برشلونة، الذي وقع الخميس، وخلّف إلى حدود الساعة 13 قتيل وعشرات المصابين.

ونشرت الصحيفة الاسم الكامل للمنفذ المفترض للهجوم، إلا أن موقع “سكاي نيوز عربية” يمتنع عن ذكر الاسم كاملا مكتفيا بالحرفين الأولين (د.إ)، نظرا لعدم تسنيه التأكد من هذه المعلومات.

وقالت الصحيفة إن (د.إ) هو مشتبه بالمشاركة في عملية الدهس بساحة “لاس رامبلاس” وسط مدينة برشلونة، مضيفة أن الحرس المدني هو من تعرّف عليه.

وأضافت أنه استأجر الشاحنة الصغيرة “الفان” التي نفذت بواسطتها عملية الدهس، من بلدة سانتا بيربيتوا دي لا موغادا. وأردفت قائلة “ليس من الواضح إلى حدود الساعة إذا كان د.إ هو من يقف وراء العملية، أم هناك أشخاص آخرون”.

وأكد وزير داخلية اقليم كاتالونيا إن 13 شخصا على الاقل قتلوا وأصيب أكثر من 50 آخرين الخميس عندما دهس سائق بحافلة حشدا في جادة مكتظة يرتادها السياح في برشلونة.

وقال يواكيم فورن في تغريدة “نستطيع أن نؤكد أن 13 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 50” آخرين.

و ذكرت صحيفة لا بانجوارديا إن أحد المهاجمين المشتبه في ضلوعهم في واقعة دهس للمارة في برشلونة اليوم الخميس قتل في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة على مشارف المدينة.

وكانت الشرطة الإسبانية قد قالت في وقت سابق الخميس إن حافلة دهست عشرات الأشخاص في وسط مدينة برشلونة، مؤكدة أن العملية هجوم ارهابي سقط فيه قتيل و32 جريحا على الأقل قبل أن يعلن وزير الداخلية كاتالونيا مقتل 13 واصابة 50 آخرين في حصيلة أولية قد ترتفع بين حين وآخر.

كما أعلنت الشرطة عن اعتقال شخص يعتقد أنه على صلة بالهجوم، فيما تلاحق اثنين آخرين، بينما كانت وسائل اعلام محلية قد اشارت في وقت سابق إلى أن مسلحين اقتحما مطعما أو حانة بعد حادثة الدهس.

وقالت الشرطة الاسبانية على تويتر إن هناك عدة قتلى ومصابين في حادث الدهس الكبير الذي استهدف منطقة سياحية مزدحمة، بينما طلبت خدمة الطوارئ من الناس عدم الاقتراب من المنطقة المحيطة بساحة كتالونيا.

كما ذكرت خدمة الطوارئ أنها طلبت من السلطات اغلاق محطات المترو والقطارات في المنطقة القريبة من شارع لاس رامبلاس في وسط المدينة.

وتعد جادة لاس رامبلاس أحد أكثر شوارع المدينة ازدحاما، إذ تمتلئ دوما بالسياح وفناني الشوارع حتى منتصف الليل.

وقالت الشرطة في بيان “حادث صدم كبير في لاس رامبلاس في برشلونة نفذه شخص يقود حافلة. سقوط العديد من الجرحى”.

وفرضت الشرطة طوقا أمنيا حول المنطقة التي وصلت إليها العديد من سيارات الشرطة والاسعاف.

وقالت شرطة كاتولونيا على تويتر “لا تقتربوا من المنطقة” التي شهدت الحادث.

وقال شاهد العيان عامر أنور لتلفزيون سكاي نيوز إنه كان يسير في جادة لاس رامبلاس التي كانت تكتظ بالسياح، عند وقوع الهجوم، مضيفا “فجأة، سمعت صوت اصطدام وبدأ كل من في الشارع بالركض والصراخ. وشاهدت امرأة بجانبي تنادي على أولادها بصوت مرتفع”.

 

Résultat de recherche d'images pour "Driss Oukabir Barca suspect caught Plaza"

Résultat de recherche d'images pour "Driss Oukabir Barca suspect caught Plaza"

اضف رد