panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد..الدوادي بوسعيد وصف المغاربة بـ “المداويخ” “كان يمزح فقط” وغير “فلتة لسان!!”

لزال وزير الحكامة والشؤون العامة، لحسن الداودي، مصراً في الدفاع عن الشركات المقاطعة ويلتزم الأعذار للمسئولين اللذين وصفوا المواطنين بأوصاف مختلف، كما دافع عن الوزير محمد سعيد، الذي وصف المقاطعين بـ”المدوايخ”، على أن السيد الوزير فقط كان غير  كـ”يمزح فقط” مع المواطنين. 

معتبرا أن الوزير “بوسعيد مسكين كان غير كيضحك ساعة جابها فراسو وكلا فيها لعصا على والو!!” وهذه راها غير فلتة لسان. 

كما استغرب من  الأرقام المعلن عنها من طرف زميله في الحزب الحاكم، بأنه  “إطلع على تقرير أرقام معاملات شركات المحروقات الظاهرة في البورصة، ولم يتبين له رقم ربح بقيمة 17 مليار”، مشيرا إلى انه “مجرد كلام فقط”، رافضا الخوض في تفاصيل تقرير اللجنة الاستطلاعية البرلمانية حول أسعار المحروقات.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية مصطفى الخلفي حذر في وقت سابق من “أضرار جسيمة” تلحقها حملة المقاطعة بـ460 ألف فلاح ينتجون الحليب في المغرب بينهم 120 ألفا يتعاملون مع “دانون”.

وقال إن الحكومة”مسؤولة على حماية الاقتصاد الوطني وحماية المستهلك” خاصا بالذكر إنتاج الحليب.

وكشف استطلاع للرأي شمل أكثر من 3700 مستجوب ونشرته جريدة “ليكونوميست” الأسبوع المنصرم أن 74 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع سمعوا عن المقاطعة، و57 في المئة يستجيبون لها، مشيرة الى ان “الطبقة الوسطى تقود المقاطعة”.

ونقل الموقع الرسمي لحزب “العدالة والتنمية” عن رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني قوله إن حملة المقاطعة “صرخة معاناة من قبل جزء من الطبقة المتوسطة”، مضيفا “لذلك من واجبنا أن نتفهم هذه المعاناة وأن نعمل على اتخاذ إجراءات عملية لرفعها عن المواطنين”.

وتتجه الحكومة المغربية لتقديم مساعدات مالية للأسر الفقيرة دعما لقدرتها الشرائية، بعدما تم التخلي تدريجيا عن نظام دعم أسعار المحروقات ومواد غذائية أساسية.

لمشاهد الحلقة كاملة: 

اضف رد