أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد..الشرطة المغربية تعتقل أكثر من 100 شخصاً مخالفاً للطوارئ بسبب كورونا..

بعد الإعلان مساء الأحد، حالة الطوارئ الصحية، التى أقرهتها وزارة الداخلية يوم الجمعة الماضية، للحد من انتشار فيروس كورونا أو كوفيد 19 ستمتد حتى 20 أبريل المقبل، وقال بيان للحكومة، إن هذه الإجراءات” التى تندرج فى إطار التدابير الوقائية الاستعجالية التى تتخذها السلطات العمومية، من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا، الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية بسائر التراب الوطنى ابتداء من 20 مارس 2020 على الساعة السادسة مساء إلى غاية 20 أبريل فى السادسة مساء”.

فقد أوقفت مصالح الأمن الإقليمية بمدينة سلا شمال العاصمة الرباط ، مساء أمس الاثنين ، 113 شخصا راشدا وتسعة قاصرين، وذلك بعد رفضهم الامتثال لتدابير الطوارئ الصحية التي اعتمدتها السلطات العامة للوقاية والتصدي لانتشار وباء كورونا المستجد.

جرت هذه العمليات الأمنية المكثفة التي شملت كل أحياء مدينة سلا المدينة، وسلا الجديدة، والعيايدة، وبطانة وتابريكت، تندرج في سياق التطبيق الحازم لإجراءات الطوارئ الصحية الرامية لضمان الأمن الصحي لعموم المواطنات والمواطنين، ومنع تفشي وباء كورونا المستجد.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى توقيف المعنيين بالأمر بالشارع العام بدون التوفر على الرخص الاستثنائية للخروج، كما تم ضبط العديد منهم في ساعات متأخرة من الليل بدون مبرر مشروع، وذلك رغم عمليات التوجيه والإرشاد التي باشرتها السلطات العمومية لتوطيد التدابير الوقائية والحمائية لمنع تفشي الوباء.

وتابع المصدر أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم الاحتفاظ بالقاصرين رهن المراقبة، وذلك بعدما تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية للعزل، سواء خلال عملية النقل أو الإيداع أو البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وعلى هذا الصعيد، تداول مغردون مقطع فيديو للحظة اعتقال الشرطة المغربية لأشخاص خالفوا حالة الطوارئ وكسر حظر التجول بالنزول للشارع رغم التنبيهات والتحذيرات من تلك المخالفات، ويظهر من خلال مجموعة مقاطع الفيديو المرفقة للمقال ، بأن الأجهزة الأمنية بأشخالها وأنواعها تقوم بعمل جبار يسطر من ذهب وسيذكره الأجيال القادمة وستكون له مكانت في التاريخ المغربي ، شكرا لكم والف شكر لكم..

وكانت وزارة الداخلية أشارت بيان سابق ، ان كل من يخالف هذا القرار، سيعاقب بالسجن لفترة تتراوح بين شهر و ثلاثة أشهر، وغرامة تتراوح ما بين 300 و1300 درهم(نحو 140 دولارا) أو بإحدى هاتين العقوبتين. 

 

 

اضف رد