أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الحسن الددو الحج لا يعطل إلا بقرار من المسلمين جميعا..والأمير عبدالرحمن يرد على الشيخ الموريتاني

قال الشيح محمد الحسن الددو لبرنامج “أيام الله” على موقع الجزيرة مباشر إنه ينكر طريقة اتخاذ القرار الخاص بالحج هذا العام، من قبل حكومة المملكة العربية السعودية، حيث  يرى أنه يجب أن يكون بالإجماع من المنظمات الإسلامية الشاملة ومن رؤساء المسلمين جميعا وعلماء المسلمين جميعا وألا يقتصر على دولة واحدة لأن الحج للمسلمين جميعا .

وأكد الددو أن كل ما يتعلق بخدمة الحجاج حق للقائمين على الحرمين الشريفين كما كان لقريش السقاية والرفادة، ولم يكن من هذه الخدمة منع الحجاج، فالحج مؤتمر عام للمسلمين جميعا، فلا يمكن أن يعطل إلا بقرار عام من المسلمين جميعا.

وتابع الددو أن حكام المسلمين يجتمعون على أمور عادية ويقيمون مؤتمرات لأمور أقل أهمية فكيف لا يكون هذا الحدث مدعاة لإقامة مؤتمر للمسلمين وقمة إسلامية تتخذ القرار اعتمادا على رأي العلماء والأطباء.

وفي تغريدة الأمير عبدالرحمن بن مساعد على صفحته الرسمية بتويتر، قال فيها: “الحج لم يُعَطّل وستقام الشعيرة وتؤدى المناسك و70٪ من حجاج هذا العام يمثلون دولهم الإسلامية.. اقتصار الحج على حجاج الداخل السعودي وتقليل العدد فرضته جائحة كورونا والذي ليس له لقاح أو علاج حتى الآن.. الكل يعلم ذلك ولكن لا يمكن أن تقنع من يبني رأيه على هوى لأنه (ما دِدّو يقتنع)!” 

وأستشهد الأمير السعودي بتغريدة منفصلة بتقرير نشرته وكالة أنباء الأناضول التركية عن “إصابة جديدة بكورونا لمواطن تركي بعد عودته من العمرة”، تعود لمارس/ اذار الماضي، وقال معقبا: “تغريدة لوكالة الأناضول عن مواطن تركي (واحد فقط) عن إصابته بكورونا بعد عودته من العمرة- رغم تعليقها منذ بداية ظهور الفيروس- كيف لو سُمِح لهم بإرسال آلاف الحجاج؟!!”

ويذكر أن المملكة العربية السعودية أعلنت في يونيو/ حزيران الماضي عن إقامة موسم الحج هذا العام بأعداد محدودة للراغبين في أداء مناسك الحج من مختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم “كوفيد-19”.

 

 

 

 

 

ارتفاع مهول على مستوى الاصابات بكورونا في المغرب 570 إصابة جديد في 24 ساعة

 

اضف رد