أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد..اللاعب “الإسرائيلي” طال فليكر يتوج بالميدالية الذهبية “جراند سلام أبو ظبي” للجودو ! حلال عليهم ؟ حرام على غيرهم!

قالت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ذو الأصول المغربية ميري ريغف إن فوز الفريق الرياضي الإسرائيلي بميدالية ذهبية وأخرى برونزية ضمن مسابقات رياضية شهدتها الإمارات العربية المتحدة هو إصبع بعين أبو ظبي.

أبو ظبي –  توّج اللاعب “الإسرائيلي” طال فليكر، بالميدالية الذهبية، في بطولة “جراند سلام أبو ظبي” للجودو حتى 66 كيلو غراماً المنعقدة في أبو ظبي، في حين فازت أيضاً “الإسرائيلية” غيلي كوهين في الميدالية البرونزية في ذات المسابقة حتى وزن 52 كيلو غراماً.

وتغلب فليكر الحاصل على ميدالية برونزية في بطولة العالم الأخيرة، في النهائي على المتنافس الأذري نيزات شيحاليزادا.

ووصل 6 “إسرائيليون”، أمس الخميس، لنهائيات المسابقة، علماً أن فليكر وصل إليها بعد فوزه على يلدوس زوماكانوف الأوزبكي، الذي تعرض لعقاب في نقاط الذهب، إلا أن فليكر انتقل أوتوماتيكيا للمرحلة الأولى وبعد ذلك فاز على البيلاروسي ديمتري شورشن، الذي شُطب بسبب سلسلة عقوبات، والمرحلة الثانية لـ”الإسرائيلية” كانت تومركولج دبردوج المنغولي، بطل جراند سلام باريس في العام 2015.

وسلطت الصحافة العبرية الضوء على عدم عزف النشيد “الإسرائيلي” عقب فوز هؤلاء اللاعبين، مشيرة إلى “أن اللاعبين الإسرائيلييون اضطروا لغناء كلمات النشيد الإسرائيلي على ألحان أغنية أذاعتها إدارة البطولة المقامة على شرف محمد بن زايد، وذلك بد رفض السلطات الإمارتية إظهار أي علامة للفريق الإسرائيلي المشارك بالبطولة لإجراءات أمنية، وفق ما نشرته وسائل إعلام إماراتية.

وتداول إسرائيليون متابعون للبطولة مقاطع فيديو للاعب “طال”، وهو ينشد كلمات نشيد إسرائيل على الأغنية المذاعة على شرف محمد بن زايد.

 

وتعد البطولة ثاني أكبر بطولات الاتحاد التي تقام في 5 مدن كبيرة تتمثل بجانب مدينة أبو ظبي في كل من مدن باريس وموسكو وباكو والعاصمة اليابانية طوكيو التي تستضيف الجولة الختامية لهذا الموسم يومي 2 و3 ديسمبر/كانون الأول القادم في ختام بطولات موسم الجودو الكبرى.

 

اضف رد