أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد اندلاع حريق هائل بحي المسيرة 2 تمارة يلحق أضرارا جسيمة بمحلات تجارية عشوائية ويهدّد مجمعات سكينة

يحرم البناء العشوائي الخزينة العامة في المغرب من ملايين الدولارات سنوياً، بينما يعاني من يعملون على تشييد عقاراتهم من عراقيل إدارية وتعقيدات تدفعهم إلى وسطاء يخدعونهم، ما يؤدي إلى تفاقم المخالفات وقرارات بالهدم واندلاع الحرائق، وعلى سبيل المثال لا الحصر، هو ما شهده حي المغرب العربي ،شارع الادارسة بلوك A المسيرة 2 تمارة، صباح اليوم من حريق مروع  في ظروف ما تزال مجهولة، شبّ في عشرات المحلات العشوائية المحتلة للملك العام والمهدد للساكنة والتي أوروعت المواطنين ، وتجعل المنطقة المتحضرت إلى عصور بائدة بدائية.

ويعدّ اللجوء إلى حيلة بناء عدة محلات تجارية أو اسواق عشوائية كما تظهره مقاطع الفيديو المرفقة لقالنا هذا، عدة أسئلة: من يقوم بالترخيص لهؤلاء؟ , من يحمي هؤلاء ؟ ، ومن يتقترح عليهم هذه الأشكال التحايل لإنشاء أسواق عشوائية داخل  مجمعات سكنية متخحظرة وراقية ، تحتاج إلى الأرصفة والمساحات الخضراء عوضاً عن تمرير تلك المناطق للباعة المتجولين وازعاج الساكنة والمواطنين ، مما يستوجب تدخل السلطات المحلية في إقليم تمارة وخاصة حي المسيرة 2  المغرب العربي.

من جهته ، قال الدكتور البخاري، حتى العشوائية …تلعب دور …خاص تقنين الاسواق  في محلات نموذجية وتوفير شروط الامان  والسلامه ومحاربة العشوائية والتنظيم الى متى يستمر هذا النزيف.

وتشير المعطيات المتوفرة لـ”سيت أنفو” إلى أن الحريق اندلع بسوق تجاري بشارع الأدارسة المتواجد بحي المسيرة 2 بمدينة تمارة.

 

وهرعت عناصر الوقاية المدينة إلى عين المكان، حيث تمت السيطرة على ألسنة اللهب قبل انتشارها والحيلولة دون توسع رقعة الحريق.

وخلف الحريق خسائر مادية كبيرة، حيث ألحق أضرارا جسيمة بالمحلات المتضررة وإتلاف البضاعة التي كانت داخلها، دون تسجيل خسائر بشرية.

 

 

 

 

 

عشرات المهاجرين المغاربة حاولوا العبور إلى جيب مليلية ليلة رأس السنة.. نجح بعضهم التسلل

 

اضف رد