أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد بالصور…انطلاق الدوري الكروي بكوريا الجنوبية وسط إجراءات وقائية جد صارمة

محمد القندوسي

وسط احترازات وقائية مشددة بإشراف من السلطات الصحية بكوريا الجنوبية، وبمدرجات فارغة انطلقت يوم أمس الجمعة منافسات الدوري المحلي لموسم 2020.

المباراة الإفتتاحية التي دارت باستاد كأس العالم في جونجو، جمعت بين حامل اللقب تشونبوك وضيفه سوون بلووينجز بطل كأس كوريا الجنوبية ، هذه المواجهة تأجلت لأكثر من شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

قبل بداية اللقاء، وخلال عمليات الإحماء، ارتدى جميع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني للفريقين والحكام للكمامات، وقبل ذلك، وقبل دخولهم إلى أرضية الملعب، تم إخضاع جميع اللاعبين لفحوصات طبية، كإجراء احترازي للتأكد من سلامة كل فرد داخل الاستاد من الوباء.

وقد منع على المصورين الصحفيين، النزول إلى أرضية الملعب، حيث لزموا أماكنهم في منصة الصحافة، حريصين على ارتداء الكمامات وترك المسافة الضرورية بينهم. هذا وقد تم نشر كتابات عملاقة على المدرجات تقول “إبقوا أقوياء..نراكم قريبا” على المقاعد الفارغة بينما ارتدى المدربون والبدلاء الكمامات.

ونجح تشونبوك، فى حسم مباراة افتتاح الموسم الجديد، بهدف وحيد، أحرزه لي دونج جوك، في الدقيقة 84 من زمن المباراة التي شهدت طرد اللاعب تيري انتونيس من فريق سوون في الدقيقة 75 من عمر اللقاء، ونذكر، أن مباراة افتتاح الدوري الكورى الجنوبى، بثت عبر قنوات رابطة الدوري على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث بلغ عدد المشاهدات ‏في البث الرسمي على “تويتر”، أكثر من 2 مليون مشاهدة.

وسيخوض كل فريق 27 جولة وليس 38 جولة كما كان مقررا في حين سيهبط فريق الذيل إلى دوري القسم الثاني الذي ستنطلق مبارياته في 8 من الشهر المقبل أيضا. وفي حالة ثبوت إصابة لاعب أو عضو من الطاقم الفني لأي فريق بالفيروس فإن هذا الفريق لن يخوض المباراة التالية قبل أسبوعين على أقل تقدير.

اضف رد