panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد بالصور والفيدبو..حريق مهول بناحية بوخالف بطنجة يخلف خسائر مادية جسيمة وأسر مشردة بدون مأوى

محمد القندوسي

كانت مدينة طنجة أمس الإثنين، مسرحا لعدة حرائق اندلعت في أماكن مختلفة ومتباعدة نتيجة لعدة أسباب وعوامل مختلفة. فبالإضافة إلى الحرائق التي شبت ناحية المنار والغابة الدبلوماسية والتي أتت على عشرات الهكتارات من الغطاء الغابوي، اندلع حريق آخر في حدود الرابعة زوالا بناحية بوخالف ، وتحديدا على بعد نحو كيلومتر واحد من مطار ابن بطوطة الدولي.

الشرارة الأولى للحريق انطلقت من مساحة شاسعة لتجميع المتلاشيات، حيث انتشرت النيران بسرعة هائلة بسبب الأجواء الحارة والجافة وهبوب رياح الشركي، عوامل اجتمعت على اتساع رقعة النيران التي مكنت من وصول السنة اللهب إلى حي شعبي آهل بالسكان، ما أدى إلى احتراق خمس بنايات كل واحدة منها مكونة من عدة شقق أصبحوا قاطنيها في عداد المشردين بدون مأوى، إضافة إلى تفحم سيارة وفقدان بضعة من رؤوس الأغنام وبقرتين.

الحريق استنفر كل السلطات التي هرعت إلى عين المكان، ومن جانب آخر قام كل من والي الجهة السيد محمد مهيدية ووالي الأمن السيد محمد أوعلا الحتيت، بزيارة لمكان الحادث.

ومع بداية الحريق، تدخلت عدة طائرات لإخماد الحريق، وعلى اليابسة بذلت جهود كبرى من طرف رجال الوقاية المدنية الذين استمروا حتى الساعات الأولى من يومه الثلاثاء ، وقد ساعدتهم قطرات المطر التي تهاطلت اللبلة الأخيرة على مدينة طنجة في السيطرة على الحريق، وهو الحادث الذي فتحت فيه السلطات تحقيقا في عين المكان لمعرفة أسبابه وملابسلته.

 

إيطالية: اعتقال مصرى لقتله مواطن مغربى فى ميلانو

 

اضف رد