panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد بالصور والفيديو..مسيرة احتجاجية صاخبة بسبتة السليبة ضد العنصرية والتطرف

ثريا ميمونيمحمد القندوسي

خرج مسلموا مدينة سبتة المحتلة أمس الجمعة في مسيرة حاشدة للتنديد باستمرار التصريحات العنصرية المستفزة التي يطلقها حزب اليمين المتطرف ” فوكس ” بقيادة البرلماني ”خوان سرخيو دريدندو” المعروف بنزعته العنصرية، وعدائه المبيت وكرهه المقيت ضد مسلمي مدينة سبتة.

المسيرة الإحتجاجية التي نظمت تحت شعار: “جميعا من أجل مصلحة سبتة “، انطلقت في حدود الساعة الخامسة مساء من حي البرينسيبي القريب من النقطة الحدودية، ذات الأغلبية المسلمة. هذه الحشود الغاضبة، اتجهت في البداية صوب منطقة “خادو ” وتحديدا نحو مسجد سيدي مبارك، حيث كانت هناك جماهير غفيرة في استقبال المسيرة ليلتحم الجميع في هذا الحف الغاضب الذي كان لسان حاله يردد شعارات من قبيل ” لا للعنصرية “، “نريد العيش في سلام “، ” سبتة مدينة السلام والتعايش”….

وتأتي هذه المسيرة، متزامنة مع الأيام الكرنفالية التي تعيشها سبتة حاليا، حيث أن بعض المحسوبين على حزب “فوكس” اختاروا هذه المناسبة لإدراج عرض مسرحي ضمن فعاليات هذه الأيام الإحتفالية التي سيفسدها هذا العرض التمثيلي الذي يحمل في طياته كل أشكال العنصرية ، وبالتالي فإن المسرحية تدعو علنا إلى كراهية الإسلام والمسلمين، وهذه هي النقطة التي أفاضت الكأس، وعلى إثرها خرج مسلمو سبتة عن بكرة أبيهم من أجل منع هذا العرض المسرحي المثير للجدل.

هذا ونشير، أن أمين حزب “فوكس”خوان سرخيو دريدندو”، سبق له وأن خرج بتصريحات عنصرية ضد مسلمي سبتة، وذلك خلال جلسة البرلمان المحلي المنعقدة في الـ 27 من يناير المنصرم، وعلى إثرها نظمت في اليوم الموالي وقفت احتجاجية صاخبة بساحة الملوك الثلاثة حيث يوجد مبنى الحكومة المحلية.

 

اضف رد