panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد بالفيديو…أزيد من 20 ألف متظاهر في ألمانيا بسبب قيود كورونا..

محمد القندوسي

شهدت العاصمة الألمانية برلين مساء أمس السبت، مسيرة حاشدة ضد اجراءات كورونا. هذه المسيرة الإحتجاجية شارك فيها ازيد من عشرين ألف من شخص، جابت أهم شوارع برلين، وعبر ساعات من الزمن ردد المحتجون شعارات تطالب التخلص من قيود كورونا.

وخلال مسيرة التحدي، رفض المتظاهرون إجراءات التباعد الاجتماعي، والمسافات الآمنة وقرار منع التجمعات الكبيرة، وكذلك ارتداء قناع الوجه “الكمامة.” الألمان أرادوا من خلال هذه المسيرة الحاشدة، أن يلفتوا نظر المسؤولين الحكومببن، بأن هذه القيود والإجراءات المفروضة هي في الحقيقة تهديد للديمقراطية وحرية التجمع، رغم أن فيروس كوفيد ـ 19 يعاود في هذه الظرفية الحساسة انتشاره في ألمانيا وحصد كم من الأرواح حاملي الفيروس.

المتظاهرون رفعوا لافتات مثل “نحن الموجة الثانية”، و”المقاومة”، و”نهاية الجائحة”، و”يوم الحرية”، و”كورونا أكبر مؤامرة. من جهتها، كتبت شرطة برلين على صفحتها بموقع تويتر “كثير من المتظاهرين لا يلتزمون بالقواعد، ويستخدم زملائنا مكبرات الصوت لحثهم على الالتزام”.

Aucune description disponible.

وأضافت “كما نوثق الانتهاكات حتى يتم معاقبة المتسببين فيها بعد ذلك”.

وذكر بيان للشرطة الألمانية، أن ثلاثة ضباط تم نقلهم على عجل الى المستشفى للعلاج وهم في حالة حرجة .

وأضاف ذات المصدر، أن “الشرطة تعمل حاليا على جمع الأدلة وتقوم باستجواب أكثر من 20 شخصا وضعوا قيد التوقيف الاحتياطي”. ويذكر، أن أزيد من ألف شرطي تابعوا عن بعد وبعضهم عن قرب هذه المسيرة الغاضبة، لكن هذا لم يمنع أبدا من وقوع احتكاكات ومصادمات بين المتظاهرين ورجال الأمن ، ولغاية الساعات الأولى من صباح يومه الأحد تعرض 18 عنصر أمني لإصابات مختلفة، وذلك أثناء محاولة الأمن فض هذه الإحتجاجات التي لم يسبق لألمانيا أن عاشتها منذ سنوات طويلة.

Aucune description disponible.

اضف رد