أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد بالفيديو..زفاف أسطوري بالقاهرة للفنانة المغربية جنات

ثريا ميموني

جرت ليلة أول أمس الأحد بفندق فورسيزون بالقاهرة، مراسم زفاف الفنانة المغربية جنات مهيد على المحامي المصري محمد عثمان، في ليلة وصفتها الصحافة المصرية بليلة من ليالي ألف ليلة وليلة، امتزجت فيها التقاليد المغربية بالمصرية في تناسق وتناغم بديع.

الحفل جمع ما لا يجمع من نجوم الفن والطرب والتمثيل وحتى من عالم الصحافة والرياضى، كما كان من أبرز الحاضرين من نجوم الأغنية العربية الديفا سميرة سعيد التي خطفت الأنظار بفستانها الذهبي الخاص بهذه المناسبة وإطلالتها الجذابة والأنيقة، وإلى جانبها تواجدت كوكبة من النجوم نذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر عمرو مصطفى وعصام كاريكا والإعلامي ممدوح موسى وحازم إمام ، فيما قام الفنانين محمد حماقي وتامر عاشور بإحياء الحفل وسط تفاعل كبير من المدعوين.

واختارت جنات ” لهذه المناسبة طرحة” أو فستان استثنائي مطرزًا بالورود، وحين دخولها إلى قاعة  الزفاف، زُفّت على الطريقة المصرية-المغربية، بواسطة الراقصات بالشمعدانات والطرابيش.

وقدمت جنات مفاجأة لزوجها، بعدما أعلنت عن أغنية ستغنيها له من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى، والتي كانت بعنوان “يا حمادة”، وقالت جنات في مقطع من مقاطعها “مين يستجري يقف قدامي.. ده أنا فرحي الليلة على محامي”، وذلك في إشارة إلى مهنة زوجها.

وفيما يلي نبذة عن السيرة الذاتية للفنانة جنات مهيد:

ولدت جنات في  6 يناير 1986 ،و نشأت جنات مع ثلاث أشقاء كانت أصغرهم  والفتاة الوحيدة بينهم. وبما أنها الأصغر بينهم ، كانت  محط رعاية واهتمام الجميع. وبفضل هذا الاهتمام، اكتشفت عائلاتها أن ما يجذب أذنها ليست أغاني الأطفال التي تناسب سنها ولكن الأغاني العميقة التي حفظتها وبدأت تغنيها. ومن هنا قدمت أسرتها كل الدعم لموهبتها وخاصة أمها التي تمتلك صوتا عذبا ولكنها استخدمته في الغناء في المناسبات العائلية فقط.

جنات مغنية مغربية. تعد من أبرز المطربات الشابات في الوطن العربي. شاركت جنّات لأوّل مرة في مسابقة غنائية في المغرب “نجوم الغد” عند بلوغها سنّ الثامنة ووقفت بكل اقتدار على خشبة المسرح مصحوبة بفرقة موسيقية وقد فازت بالجائزة الأولى وتتالت بعد ذلك مشاركاتها في المسابقات الغنائية المحلية.

وعند بلوغها سن الخامسة عشر شاركت جنات في مهرجان ليالي دبي وحصلت على جائزة أفضل صوت غنائي في الوطن العربي عام 2000، لتتـلقى بعدها دعوة من السيدة رتيبة الحفني مديرة دار الأوبرا المصرية للمشاركة في أحياء احد الحفلات في المسرح الكبير، وكانت تلك المرة الأولى التي تقف فيها أمام الجمهور المصري.

خلال مشاركتها في حفل دار الأوبرا انتبه إلى موهبتها وقدرتها الصوتية المنتج أحمد الدسوقي وعزم على التعامل معها ولكنها كانت في الخامسة عشر من عمرها وما زالت تتابع تعليمها في المغرب مما تسبب في صعوبة إتمام التعاقد بينهما. بعد إنهاء دراستها وحصولها على الشهادة الجامعية في إدارة الأعمال، تفرّغت جنّات كليا للغناء وأصدرت أغنيتها الأولى “أفهمني حبيبي” سنة 2004 وقد صورتها بطريقة الفيديو كليب.

تعاقدت جنات مع المنتج أحمد الدسوقي صاحب شركة جود نيوز فور ميوزيك سنة 2005 وأنتج لها سنة 2006 ألبومها الأول “إلي بيني وبينك” وحصدت من خلاله إعجاب الجماهير والعديد من الجوائز

ثم وفي نفس السنة صورت أغنية “أكثر من سنة” ليصدر ألبومها الثاني حب امتلاك سنة2009.

صوّرت جنّات عددا من أنجح أغانيها بطريقة الفيديو كليب كما غنّت جنات في العديد من مسلسلات الدراما المصرية سنة 2009و2010 منها زهرة وأزواجها الخمسة، “مذكرات سيئة السمعة” وحكايات وبنعيشها.

نالت جنات العديد من الجوائز المميزة عبر ألبوماتها وأعمالها ومنها:

جائزة أفضل مطربة لعام 2009 من الإذاعة المصرية إذاعة الشرق الأوسط يناير 2010

فوزها بلقب “عروسة الغناء العربي” في استفتاء الموقع اللبناني خبر عاجل لجنات يناير 2010

جائزة أفضل مطربة شابة في 2009 من مجلة دير جيست 29 يناير 2010

فوزها بلقب أفضل مطربة في 2009 في استفتاء موقع “في الفن” يناير 2010

جائزة من مهرجانART كأفضل البوم حب امتلاك في مايو 2010

أفضل مطربة شابة من ميدل ايست ميوزيك اورود في 29 مايو 2010

تكريم من مهرجان روتردام الهولندي في 2010

وفي 2013 أصدرت شركة روتانا ألبوم جنات الثالث حب جامد وستقوم بتصوير الكليب لهذه الأغنية في يناير 2014

اضف رد