أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد بالفيديو لحظة انتحار شاب في العاصمة الرباط بالمغرب

أقدم شاب في مقتبل العمر على الانتحار، صباح اليوم الثلاثاء ؛ وذلك بإلقاء نفسه من سطح عمارة تتكون من أربعة طوابق، في شارع محمد الخامس مقابل محطة القطار الرئيسية بالعاصمة الرباط.

وصرح شهود عيان بأن الهالك ظهر فجذت على سطح عمارة بالطابق الرابع، وهو في حالة نفسية مضطربة جدا، وصعد عبر المصعد إلى سطح العمارة، ورغم أن العديد من المواطنين طالبوه بالتراجع عن فعلته إلا أنه لم يصغ إلى أحد.

وحضرت عناصر الوقاية المدنية والشرطة القضائية بعد اخطارها بالحادث، واشرفت على نقل جثة الهالك إلى مستشفى الأنوات بحي الرياض، وحرق دماء الهالك في عين المكان.

ارتفع معدل البطالة في المغرب العام الماضي إلى 11.9 في المئة من 9.2 في المئة في 2019، حسبما ذكرته المندوبية السامية للتخطيط، والتي عزت الارتفاع إلى الأثر المزدوج لجائحة كوفيد-19 والجفاف.

ويتوقف الدخل الزراعي على مستويات هطول الأمطار المتذبذبة في المغرب ذي المناخ شبه الجاف، مما يدفع المزيد من سكان الريف للبحث عن عمل في المناطق الحضرية.

وقالت المندوبية إنه بينما فقد المدار القروي ( الريف ) 295 ألف وظيفة العام الماضي، خسرت المدن 137 ألفا. وذكرت أنه في 2020، بلغ عدد العاطلين عن العمل في المغرب 1.42 مليون.

ويشكل الاقتصاد غير الرسمي 20 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي غير الزراعي للمغرب.

وزاد معدل البطالة بين السكان الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة عشرة والرابعة والعشرين، إلى 31.2 في المئة.

وتتوقع مندوبية التخطيط أن ينمو اقتصاد المغرب 4.6 في المئة في 2021 بعد انكماشه سبعة في المئة في العام الماضي بافتراض معدلات متوسطة لهطول الأمطار.

 

 

اضف رد