أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد بالفيديو..وزير التعليم العالي الجزائري ينجو من حادث “سقوط لوح” من السقف

محمد القندوسي

تداولت وسائل الإعلام العالمية مقطع فيديو يظهر لحظة سقوط لوح من السقف على بعد سنتيمترات قليلة من المكان الذي كان يجلس فيه وزير التعليم العالي الجزائري شمس الدين شيتور.

وقد وثقت إحدى الكاميرات هذا الحادث الذي عندما كان الوزير الجزائري يتأهب لإلقاء كلمة أمام ممثلي الإعلام الجزائري حول بعض المقتضيات والتدابير الحكومية ، الهدف منها تقديم الدعم لخريجي الجامعات حاملي المشاريع من أجل خلق مقاولات حرة وتشجيع التشغيل الذاتي.

وكان الوزير شيتور يجلس على يمين المنصة، وعلى الجانب الآخر يوجد مسؤولين في الوزارة. وكان شيتور منشغلا وهو يقلب بعض الأوراق حينما باغته اللوح الذي كاد أن يسقط رأسه، لكن لحسن الحظ لم يصب الوزير من السقوط الذي دوى في أرجاء القاعة.

خلال هذا المؤتمر الصحفي، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شمس الدين شيتور،على أهمية مساعدة الشباب على انشاء مؤسساتهم الخاصة بعد تخرجهم من الجامعة، مضيفا أن الدولة لا يمكنها أن تضمن منصب عمل و لكن باستطاعتها المساعدة في استحداثه.

كما ذكر السيد شيتور بأهمية توحيد قدرات القطاعات المعنية، معربا عن التزامه بمنح الفرصة للشباب حتى يعطوا للجزائر الجديدة وجها جديدا.

و قال وزير التعليم العالي، يجب المضي قدما نحو جزائر جديدة و مجتمع متصالح مع نفسه”، مؤكدا على ضرورة توفير الظروف للشباب من اجل التألق و تكوين نخبة.

اضف رد