أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد.. بلدية اورشليم القدس تضيء ألوان العلم المغربي الى جانب العلم الإسرائيلي

القدس احتفاءً بتدشين التطبيع بين إسرائيل والمغرب، بلدية اورشليم القدس تضيء ألوان العلم المغربي الى جانب العلم الإسرائيلي ورمز اليد (خمسة) على سور البلدة القديمة

 أضاءت بلدية اورشليم القدس مبناها، الأربعاء، بألوان علميّ إسرائيل والمملكة المغربية الشريفة احتفاءً بالتوصل إلى اتفاق لإعادة العلاقات بين الجانبين.

وذكرت صفحة على ” تويتر”  “إسرائيل بالعربية” الرسمية أنّ “مبنى بلدية أورشليم القدس أضيء بعلميّ إسرائيل والمملكة المغربية احتفاء باتفاقية إعادة العقلاقات التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في  الأسبوع الماضي”.

وقعت المملكة المغربية ودولة إسرائيل، الثلاثاء، اتفاقاً يقضي بإعفاء متبادل لمواطني الدولتين من الحصول على تأشيرات الدخول.

وبذلك، “ستصبح المملكة المغربية بذلك ثاني دولة عربية بعد دولة الإمارات الشقيقة لا يطلب من الإسرائيليين الحصول على تأشيرة دخول إليها ثاني جواز سفر أجنبي”.

ووقعت خلال الزيارة خمسة اتفاقيات وهي: اتفاق اطار لتجديد العلاقات الديبلوماسية، اتفاق مياه (اسرائيل ستوفر تقنيات تحلية المياه للمغرب)، اتفاق صحة، واتفاقية مالية. كما اتفق على اعفاء من تأشيرات الدخول بما يخص الجوازات الرسمية وصيغت مذكرة تفاهم بموضوع اتفاقيات الطيران. 

من جانبه، قال الصحفي إسرائيلي “باراك رافيد” المراسل الدبلوماسي لموقع “واللا” العبري، في تغريدة على تويتر: “انتبهوا لهذا التطور الدراماتيكي، عهد جديد في العلاقات البعثات ستفتتح خلال أسبوعين.

 

 

اضف رد