أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد جلالة الملك بسواحل الحسيمة على متن يخت أمير قطر

تداول ناشطون مغاربة عبر موقع التدوين “تويتر” مقطع فيديو يظهر فيه الملك المفدى الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه، وهو يجوب سواحل مدينة الحسمة المغربية على متن يخت أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وظهر اليخت القطري الملقب بـ”لوسيل”، والذي كان يرسو بميناء طنجة المدينة، وعلى متنه عدد كبير من الأشخاص وتحيط به قوارب أمنية تمنع المواطنين من الاقتراب منه.

وبحسب الفيديو الذي التقطه أحد المواطنين المغاربة ووثق في 35 ثانية تواجد الملك محمد على متن يخت أمير قطر، الملقب بـ”لوسيل”، وفي الواجهة الأخرى مواطنون يهتفون “عاش الملك”.

وذكرت تقارير صحافية في المغرب، أن اليخت في الفيديو هو نفسه الذي وصل على متنه الملك محمد السادس يوم الاثنين الماضي  إلى شاطئ بوسكور بإقليم الحسيمة لقضاء عطلته الصيفية.

ويعلم الجميع العلاقة التي تربط المملكة المغربية بدولة قطر الشقيقة متميزة ومصالح مشتركة، برزت بشكل كبير خلال الأزمة الخليجية الأخيرة، حيث أنه عقب إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعتها لقطر، في حزيران/ يونيو 2017، اختار المغرب ما وصفه بـ”الحياد البناء” بين الأطراف، الذي قال إنه “لا يمكن أن يضعه في خانة الملاحظة السلبية لمنزلق مقلق بين دول شقيقة”، مخالفا بذلك نهج العديد من الدول العربية التي انحازت إلى الدول المقاطعة لقطر.

اضف رد